عاجل| ثروت سويلم يكشف تطورات جديد في تشفير مباريات الدوري المصري بداية من الموسم المقبل

تحدث ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية عن النظام الجديد للدوري المصري لهذا الموسم وذلك بعد استقرار الأندية المصرية على الشكل والتعاقد مع الشركة الألمانية لإدارة مباريات المسابقة.

تطورات تشفير مباريات الدوري المصري خلال الموسم المقبل

وأعلن عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية عن آخر تطورات تشفير مباريات الدوري المصري خلال الموسم المقبل، الأمر الذي أثار أزمة خلال الأيام الماضية، قائلا خلال تصريحات تليفزيونية: لم أطالب بتشفير مباريات الدوري المصري، المهندس محمد عادل المشرف العام في نادي المقاولون العرب أثناء حديثي معه عن حل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية، رد أنه لا حل سوى بيع بث الدوري المصري مثل كل دول العالم.

وأضاف عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية: قلت له كيف يتم تنفيذ هذا الأمر ليقول إن الحل هو التشفير وطالب بطرحها في لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب واتحاد الكرة ورابطة الأندية ولم أطالب بالأمر ولكني قوبلت بالهجوم.

واستكمل ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية أن مقترح محمد عادل يؤكد أن المواطن يتكلف 100 جنيه في العام أي 8 جنيهات في الشهر مقابل بث تليفزيوني قوي وجميع الكواليس ومقترحه يؤكد أن أندية المحترفين ستنال أيضا جزءا من هذه الحصيلة.

وتابع عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية: لست صاحب قرار وعقب الهجوم لم أقم بطرحها وأنا مجرد نقلت مقترح أحد العالمين بالمجال الرياضي.

النظام الجديد للدوري الممتاز

وعن النظام الجديد للدوري المصري، قال ثروت سويلم، إن النظام الجديد للدوري الممتاز هو الأنسب في الوقت الحالي نظرا لإنقاذ الموسم وتخفيف ضغط المباريات على أندية الدوري الممتاز، مختتما تصريحاته بأنه لم يكن باستطاعة رابطة الأندية اتخاذ قرارات بشأن شكل الدوري بمفردها.

وأشار ثروت سويلم إلى أننا تعاقدنا مع شركة ألمانية لإدارة مباريات الدوري الممتاز في الموسم المقبل.