القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني

ألقت قوات الأمن بالجيزة، القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني، اليوم، على خلفية اتهام وجهته إليه إحدى الفتيات بارتكاب فعل مشين بحقها، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، في منشور أدى إلى إثارة الجدل على مدار اليومين الماضيين.

القبض على صلاح الدين التيجاني

هذا التطور يأتي بعد أن تقدم الشيخ صلاح الدين التيجاني ببلاغ رسمي ضد الفتاة، في خطوة استباقية منه، في حين لم تتخذ هي أي إجراء ضده، ما دفع أجهزة وزارة الداخلية إلى التحرك فورا لكشف ملابسات المنشور.

ومن المقرر أن يتم عرض المتهم على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

الأمن يضبط صلاح الدين التيجاني

أصدرت وزارة الداخلية بيانا رسميا توضيحيا، حول الواقعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتعلق باتهام إحدى السيدات للشيخ صلاح الدين التيجاني، مشيرة إلى أنه «شيخ الطريقة التيجانية الصوفية»، مؤكدة أنه تحرش بها، وأرسل لها صورا خادشة للحياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة، أن هذه السيدة لم تتقدم ببلاغ رسمي للشرطة بشأن هذا الادعاء، وبعد إجراء التحقيقات اللازمة، تبين أن الشخص المتهم قد تقدم ببلاغ ضد السيدة التي اتهمته ووالدها، متهما إياهم بالتشهير به وإلحاق الضرر بسمعته.

التحقيقات تكشف عن مفاجأة بشأن صلاح الدين التيجاني

كما كشفت التحقيقات، أن هذا الشخص ليس منتميا للطريقة التيجانية كما ذكرت السيدة، بل تم فصله منها سابقا، وهو ما أكده مسؤول الطريقة التيجانية في بيان رسمي، لافتا إلى أن الشيخ صلاح الدين التيجاني ليس له علاقة بالطريقة من قريب أو من بعيد.

وعلى ضوء هذه التحقيقات، اتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطرفين، وجار عرضهما على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، وكشف الحقيقة واتخاذ القرار المناسب بشأن هذه القضية.