” استخدميها وهيفضل طازة”.. طريقة حفظ الموز من غير ما يسود لفترة طويلة من غير ما لونه أو طعمه يتغير هيفضل حتى لا يفسد بعد شرائه

يعد الموز من أنواع الفواكه المفضلة إلى الكثير من الأشخاص، كما أنه من الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان منها عنصر البوتاسيوم والحديد وغيرها، ولكن يذكر أن فاكهة الموز من الفواكه الموسمية التي تظهر في أشهر محددة من العام، ولهذا يرغب الجميع في حفظه في الثلاجة أو الفريزر من أجل استخدامه في غير موسمه، ولكن قد يؤدي حفظه إلى تغيير لونه أو طعمه، ولكن ظهر في الفترة الأخيرة طريقة للحفاظ على الموز بدون أن يتغير طعمه أو لونه، ولمعرفة للطريقة تابعونا.

طرق حفظ الموز بدون تغيير لونه أو طعمه

يذكر أن الموز بمجرد تعرضه للهواء يتغير طعمه ولونه، وذلك لإحتوائه على غاز الإثيلين، ولهذا من أجل الحفاظ على الموز بدون أن يتغير طعمه أو لونه إليك أهم الطرق في التالي:

  • أكياس حفظ الثلاجة: حيث إذا رغبت في تخزين كمية وفيرة من للموز يمكن استخدام أكياس الثلاجة من خلال تقشير الموز وتقطيعه ورصه في الأكياس ثم وضعه في الفريزر واستخدامه عند الحاجة.
  • ورق الجرائد: تعد طريقة حفظ الموز بورق الجرائد من أهم الطرق، حيث يتم لف الموز بورق الجرائد ثم وضعه في مكان مظلم وذات حرارة منخفضة، ولكن تلك الطريقة تعمل على حفظ الموز لعدة أيام فقط.

طريقة حفظ الموز بورق الاسترتش

يمكن الحفاظ على الموز أطول فترة ممكنة من خلال استخدام ورق الاسترتش، ويتم ذلك من خلال لف الموز بورق الاسترتش ثم وضعه في الثلاجة.