لو جالك ضيوف فجأة.. ملعقة واحدة من هذا المكون هتفك الفراخ واللحوم المجمدة في أقل من 5 دقائق وترجعهالك طازة

طرق فك الدجاج واللحوم المجمدة، تقوم الأمهات بتحضير وجبات متنوعة من اللحوم والدجاج، ولتحضير هذه الوجبات تحتاج إلى وقت كبير وخاصة عند تواجد اللحوم في الفريزر، وعدم تذكر الأمهات إخراج هذه اللحوم من وقت باكر حتى يتم فك اللحوم أو الدجاج ليتم طهيه، وتواجه الأمهات مشكلة صعبة في كيفية فك هذه اللحوم بشكل سريع، وخاصة عند عودتها من العمل في وقت متأخر أو استقبال ضيوف بشكل مفاجئ دون الاستعداد قبل قدومهم، لذلك تبحث جميع ربات البيوت عن طرق فك اللحوم والدجاج المتجمد، لذا سوف نستعرض لكم هذه الطرق خلال السطور التالية.

طرق فك الدجاج واللحوم المجمدة

نظراً لعمل معظم الأمهات يقمن بشراء اللحوم والدواجن ووضعها في الفريزر لتصبح جاهزة على الطهي في أي وقت، بدلا من الذهاب إلى محلات اللحوم لشرائها، ولكن عند تفريزر اللحوم تتجمد بشكل كبير وتحتاج إلى وقت كبير حتى تفك ليتم طهيها، كما أن اللحوم والدواجن لا يمكن للأمهات الاستغناء عنهم، فهم بروتين قوي لتغذية العظام لأفراد الأسرة، لذلك تقوم الأمهات بشرائهم وحفظهم في الفريزر لطهيهم بشكل مستمر، ويمكن التخلص من مشكلة تجميد اللحوم من خلال إتباع الطرق التالية.

1. الماء الساخن 

يمكن عند إخراج اللحوم المجمدة من الفريزر يتم وضعها في الماء الساخن حتى تساعد على تفكيكها بشكل سريع، حتى يساعد الماء الساخن على ازالة الثلج وفك اللحوم، وجعلها مناسبة الطهى.

2. خلطة الخل والليمون والملح 

من الطرق السريعة التى تساعد على التخلص من الثلج المتجمد في اللحوم هى خلطة الخل والليمون والملح، حيث يتم خلط كمية من الملح مع كمية من عصير الليمون والخل ووضع هذا الخليط على اللحوم أو الدجاج وتركه لفترة حتى يذوب الثلج من على اللحوم، حيث يساعد الخل والملح على سرعة إذابة الثلج.

3. ماء دافئ وملح وفلفل أسود وخل 

لسرعة التخلص من الثلج المتراكم على اللحوم يمكن وضع هذه اللحوم في ماء دافئ وملح وفلفل أسود وخل، حيث يساعد هذا الخليط السحري على سرعة التخلص من الثلج المتجمد وتفكيك اللحوم، فهي وصفة ممتازة وسريعة.