“هتاخد عقلك وتعمليها”.. ملعقة سحرية لتنظيف الملابس البيضاء والملونة من جميع الإصفرار والبقع والروائح الكريهة.. وفري كل فلوسك من انهارده!!

تبحث الكثير من ربات المنازل عن طرق فعّالة واقتصادية لتنظيف الملابس البيضاء والملونة، خاصة تلك التي تعاني من الاصفرار والبقع العنيدة والروائح الكريهة الحل قد يكون أقرب مما تتخيلين، فهناك بعض المكونات المنزلية البسيطة التي تعمل كملعقة سحرية في تنظيف الملابس، وتعيد إليها رونقها دون الحاجة لشراء منظفات غالية الثمن وإليك بعض الطرق السهلة التي يمكنك تجربتها في منزلك.

بيكربونات الصوديوم والخل

هذه المكونات المنزلية الشهيرة تعد من أفضل وسائل تنظيف الملابس ويكفي إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل المعتاد، وستلاحظين الفرق في بياض الملابس أما الخل فيمكنك إضافة نصف كوب منه إلى دورة الغسيل للتخلص من الروائح الكريهة ومنع تراكم البكتيريا.

عصير الليمون

الليمون يعتبر من المواد الطبيعية المبيضة. اخلطي عصير ليمونة مع كوب ماء دافئ وانقعي الملابس البيضاء لبضع ساعات يعمل الليمون على إزالة البقع وإعادة البياض الناصع للملابس، مع إضافة رائحة منعشة.

بيروكسيد الهيدروجين

هذا المنتج متوفر في الصيدليات وهو مبيض آمن للاستخدام مع الملابس وأضيفي ملعقة صغيرة منه مع مسحوق الغسيل للتخلص من البقع الصفراء والروائح الكريهة ولكن تجنبي استخدامه مع الملابس الملونة.

الملح

الملح هو أحد الحلول الفعالة لإزالة البقع العنيدة، مثل بقع العرق والدم اخلطي ملعقة كبيرة من الملح مع قليل من الماء حتى تصبح عجينة، ثم ضعيها على البقعة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الملابس كالمعتاد.

ماء الأكسجين

يمكنك استخدام ماء الأكسجين لتفتيح الملابس البيضاء امزجي نصف كوب منه مع الماء وانقعي الملابس لمدة ساعة، ثم اغسليهاهذا سيعيد إلى ملابسك بريقها دون إتلاف الأقمشة.