بقرار رسمي.. صرف زيادة 15% في المعاشات بدءًا من هذا الموعد | ومفاجأة بشأن معاش أكتوبر

كشفت مصادر رسمية في الحكومة عن حقيقة صرف معاشات أكتوبر 2024 بزيادة جديدة تقدر بنحو 15%، وخاصة بعدما تم تداول بعض الشائعات بخصوص هذا الأمر بشكل واضح على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، مما آثار جدل واسع بين المواطنين، وبدأ البعض في التساؤل حول مدى صحة هذه الأنباء، وهل بالفعل هناك زيادة قادمة لأصحاب المعاشات.

موعد الزيادة الجديدة في المعاشات

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن الزيادة المقبلة في المعاشات ستكون في العام القادم، نافية وجود أي زيادة ستضاف إلى معاشات المستحقين خلال شهر أكتوبر القادم.

وأوضحت الجهات الرسمية بالهيئة بأن الزيادة الخاصة بالعام الجاري، كانت في شهر مارس الماضي بقرار من السيد رئيس الجمهورية، حيث يتم تقديم موعد صرف الزيادة السنوية، ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية وتحسين الأجور والمرتبات.

وأشارت التقارير، بأن الحكومة قررت في برنامجها الجديد بأن تكون هناك زيادة سنوية تقدر بنحو 15% لكل أصحاب المعاشات وفقًا لبعض الضوابط وبحد أدنى وأقصى، ولكن هذا الأمر لن يتم تطبيقه في العام الجاري، بل في العام المقبل.

صرف معاشات أكتوبر 2024

قررت الجهات المعنية بوزارة التضامن والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بأن يبدأ صرف المعاشات لشهر أكتوبر 2024 لأكثر من 11.5 مليون مستفيد على مستوى الجمهورية، وذك بدءًا من يوم 1 أكتوبر.

ووفقًا للتقارير، فإن صرف المعاشات سيكون من خلال شبكة من ماكينات الصراف الآلي والبالغ عددها نحو 25 ألف ماكينة بمختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك من خلال مكاتب البريد وفروع بنك ناصر بكل المحافظات.