معجزة ربانية .. فاكهة جديدة تدخل مصر بها فوائد صحية مدهشة وتقي من الأورام .. سعر الواحدة 1600 جنيه .. هتتصدم لما تعرفها!

لقد انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الأنواع المختلفة للفواكة ، وهي أنواع مستحدثة لم نكن لنعرف عنها من قبل ، تختلف هذه الأنواع اختلافا واضحاً غت الفواكة المعتادة بين الشكل والحجم وكذكلك الطعم ، وفي أطار البحوث التي تتم علي الفواكة فقد كشفت لنا د. فاطمة سيد مرسي أستاذ بالمناخ الزراعي، بمركز البحوث الزراعية عن نوع جديد من الفاكهة يتم زراعته كشتلات الآن داخل الصوب الزراعية بالعمل المركزي للمناخ الزراعي، وهو مازال فى مرحلة التجارب ، ومن الغريب انها نالت شهرة كبيرة قبل البدء في توزيعها فعليا .

فاكهة البيبينو

 

لا يوجد خلاف عن أهمية وجود بدائل أخري غير المحاصيل المتعارف عليها، مثل الخضر، والنباتات العطرية، والزينة، فهي تعطي فوائد عديدة ، حيث ان التعديلات الجينية التي تضاف تعمل علي تخصيص بعض الفوائد التي يحتاج اليها الإنسان ومن بين أشهر الفواكة المعدلة والتي يتم العمل علي زراعتها هي فاكهة البيبينو ، هذه الفاكهة ذات اللون الأصفر تشبه في الطعم الكنتالوب، والشكل بيضاوي، ويوجد بها خطوط مائلة للبنفسجي، وموطنها الأصلي هو أمريكا الجنوبية، ولها العديد من الفوائد ، تتميز هذه الفاكهة ان هناك عدة أنواع وأشكال مختلفة منها ، فهناك ذات الحجم الصغير به بذور صغيرة، في حين أن هناك أنواع أخرى أكبر بقليل من حجم ثمرة الكنتالوب ويكون شكل الثمرة الخارجي لها كرويًا ، هذه الإختلافات وفوائدها الكثير يجعل سعر الواحدة منها يصل الي 1600 جنية .

فوائد صحية لفاكهة البيبينو

يتنافس الكثير للحصول علي هذه الفاكهة التي تكد تكون نادرة وهذا بفضل إحتوائها علي العديد من الفوائد والتي منها :-

  • أنها تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • وتقي من الأورام السرطانية.
  • ومصدر قوى لمضادات الأكسدة.
  • بجانب أنها تزيل السموم من الجسم .
  • تساهد في عملية استشفاء الكبد من الأمراض .