«مش هتدفع غير 10 جنيه»… احترس من هذا الجهاز الصغير يسبب دمار رصيد العداد الكميه ضخمه من الكهرباء شهريا!!

يعاني الكثير من المواطنين من مشاكل نفاذ كارت العداد بسرعة، ويعود السبب الأساسي في نفاد الرصيد بسرعة هو زيادة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف، بسبب الاستخدام المكثف للتكييف والمراوح. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكارت بشكل صحيح قد يؤدي إلى الانتقال غير المقصود بين شرائح الاستهلاك، مما يزيد من استهلاك الرصيد بسرعة دون أن يشعر المستهلك، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

أهمية ضبط الوقت والتاريخ في العداد

عدم ضبط الوقت والتاريخ في عداد الكارت قد يتسبب في الانتقال إلى شرائح استهلاك غير مناسبة، مما يؤدي إلى استهلاك الرصيد بسرعة، لذلك، يوصى من قبل جهاز تنظيم الكهرباء بضبط الوقت والتاريخ في بداية كل شهر لتجنب الدخول في شرائح استهلاك غير مناسبة.

نصائح لتقليل استهلاك رصيد كارت العداد

لتقليل استهلاك رصيد كارت العداد، ينصح بفصل الأجهزة الكهربائية عن المقابس بعد الانتهاء من استخدامها، وعدم ترك شواحن الهواتف موصولة بالكهرباء بعد انتهاء الشحن،  كما ينصح بإيقاف تشغيل جهاز التوجيه (الراوتر) خلال الليل لتوفير الطاقة.

ترشيد استخدام الأجهزة الكهربائية الكبيرة

ينصح جهاز تنظيم الكهرباء بتقليل استخدام الأجهزة الكهربائية الكبيرة مثل الغسالات والثلاجات والاقتصار على تشغيلها عند الحاجة فقط، هذه الإجراءات تساعد في خفض قيمة استهلاك الكهرباء وإطالة فترة استخدام رصيد الكارت.