أول رد من رئيس الحكومة على الحالات المرضية المفاجئة فى أسوان

الحالات المرضية المفاجئة فى أسوان حيث علق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ظهور حالات نزلات معوية في محافظة أسوان، حيث تم نقل حوالي 200 حالة إلى المستشفى وأوضح أن الأعراض التي ظهرت على هذه الحالات تشمل القيء والإسهال  وأكد أنه لم يتبقَ من الحالات المحجوزة داخل المستشفى سوى 43 حالة فقط، مما يشير إلى تحسن الوضع الصحي.

الحالات المرضية المفاجئة فى أسوان

وأوضح مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن الحكومة أرسلت فرقاً طبية للتحقيق في مصدر حالات النزلات المعوية في أسوان

الحالات المرضية المفاجئة فى أسوان

وذكر أنه خلال فصل الصيف وخاصة في المناطق الجنوبية التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، قد تحدث مثل هذه الإصابات. وأضاف أنه تم الكشف على محطات المياه والشبكات التي تخدم المنطقتين.

الحكومة تنفى بيع قناة السويس
الحكومة تنفى بيع قناة السويس

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك حديثاً حول احتمال ارتباط هذه الحالات ببعض المأكولات المتداولة، موضحاً أن الفرق الطبية زارت منازل المصابين للتحقق من جودة خزانات المياه والتأكد من عدم وجود مشاكل غذائية وبيّن أنه حتى اللحظة الحالية، لا تتجاوز الحالات الموجودة، وأن الحكومة مستمرة في متابعة التطورات.

الحكومة تنفى فرض زيادات ضريبية جديدة على المواطنين
الحكومة تنفى فرض زيادات ضريبية جديدة على المواطنين

وفي سياق متصل أشار مدبولي إلى أن الحكومة تأخذ هذه القضية بجدية بالغة، حيث تتابع الوضع الصحي عن كثب كما أكد على أهمية رفع الوعي بين المواطنين حول سلامة الأغذية والمياه، داعياً الجميع إلى اتخاذ احتياطات إضافية في ظل الظروف المناخية الحالية.

تشكيل الحكومة الجديدة
تشكيل الحكومة الجديدة

كما أكد على التعاون مع وزارة الصحة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين، مشيراً إلى أن أي تطورات جديدة سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب. وأكد أن الدولة تسعى دائماً لضمان صحة وسلامة المواطنين، وأن جهود الفرق الطبية ستستمر حتى استقرار الوضع.