«90% بيطبخوها غلط»… هذا العنصر المميت اذا وضعتيه في اللحمة اثناء الطبخ سيجعلك تندمين طوال عمرك احترسي منه!!

تستعمل العديد من المتاجر نوعا من التوابل للحفاظ على اللون الأحمر الوردي في اللحوم المعالجة، وعلى الرغم من أن هذه التوابل تتمتع بخصائص تجعلها فعالة في حفظ اللحوم، إلا أن لها أيضا أضرارا جسيمة، مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان في بعض الحالات، وفقا للدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشارية البكتيريا والمناعة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

المكون الضار في اللحوم المعالجة

وفقا لما ذكره موقع “هيلث لاين”، فإن هناك مكونا يضاف إلى اللحوم يجعلها ضارة بالصحة، وهو المواد الحافظة التي تحتوي على “النتريت” أو “نتريت الصوديوم”،  تستخدم هذه المواد للحفاظ على اللون الوردي اللحمي، وتعزيز النكهة، ومنع نمو البكتيريا وتقليل خطر التسمم الغذائي.

النتريت في الأطعمة و اضراره

تستخدم مركبات النتريت والنترات كمواد حافظة في أطعمة مختلفة، بما في ذلك الخضروات واللحوم، و توجد النترات بمستويات مرتفعة في بعض الخضروات وقد تكون مفيدة للصحة في بعض الحالات، ومع ذلك، يمكن أن يكون استهلاك اللحوم المعالجة المحتوية على النتريت ضارا بالصحة ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أضرار المواد الحافظة في اللحوم

أظهرت الأبحاث التي قدمتها الدكتورة نهلة عبدالوهاب أن المواد الحافظة المستخدمة في اللحوم المعالجة قد تكون ضارة وتؤدي إلى أمراض خطيرة مثل السرطان، خصوصا عند استهلاكها بشكل مفرط وعلى المدى الطويل.