“حبته صغيرة لكن بيعمل فرق كبير”..!! عشبة حجمها متواضع لكن قيمتها غالية زي الجوهرة.. كانت فين من زمااان..!

يتم البحث باستمرار عن أحدث الوصفات والمنتجات التجميلية المتعلقة بالعناية بالبشرة والشعر، حيث يهتم الكثيرون بمعرفة الوصفات الطبيعية التي تساعد في تعزيز الصحة الشعرية والتخلص من الضعف والتساقط وزيادة الكثافة لذلك، سنوضح في هذا المقال أفضل الطرق لتطويل الشعر باستخدام القرنفل، الذي يتمتع بعدد من الفوائد ويحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة فروة الرأس سنوضح بالتفصيل كيفية استخدام هذه الوصفة وطرق التخلص من الهيشان والتساقط.

القرنفل لتطويل الشعرمنقوع القرنفل لتطويل الشعر

يعتبر القرنفل من أبرز المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات، والتي تلعب دورًا مهمًا في تنشيط الدورة الدموية عند استخدامه على فروة الرأس لذلك يمكن استخدامه بطرق متعددة، مثل منقوع القرنفل الذي يعزز نمو الشعر ويقوي جذور وبصيلات الشعر.

منقوع القرنفل لتطويل الشعر

لاستخدام منقوع القرنفل لتطويل الشعر، يجب تحضير ثلاث ملاعق من القرنفل المطحون ونقعه في الماء الساخن لمدة 24 ساعة، مع الحرص على ألا تتجاوز كمية الماء كوبين فقط بعد ذلك، يتم استخدام المنقوع لفرك فروة الرأس وغسل الشعر جيداً، ومن ثم ترك مستخلص القرنفل على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الشعر بالماء والشامبو بشكل جيد.

القرنفل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يمكن للعديد من الأشخاص أيضاً استخدام القرنفل وزيت الزيتون معاً لتحقيق طول جيد للشعر، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، نخلط ملعقة من القرنفل مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • نحرص على إضافة ملعقة واحدة من زيت الروزماري.
  • تقليب المكونات بشكل جيد.
  • يمكن زيادة الكمية بناءً على كثافة وطول الشعر.