“مفاجأة تاريخية لم تحدث من قبل” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تسمي ب ” المدينة الذهبية ” في هذه الدولة كل حاجة فيها دهب .. هتغطي على دول العالم كله !!!

“المدينة الذهبية” هل سمعت عن هذا الاسم من قبل فما السر وراء هذه المدينة وذلك بعد أن أعلن زاهي حواس وهو رئيس بعثة الآثار ا عن ظهور مدينة جديدة تحت الأرض في مدينة الأقصر المليئة بالآثار المصرية وهي من المدن التى اثرت عليها عوامل الجو والتعرية للتربة، وأطلق عليها العلماء “صعود أتون” ويقال أن تاريخ هذه المدينة يعود إلى عصر الملك أمنحتب الثالث أي يصل عمر هذه المدينة إلى ثلاثة آلاف سنة

لماذا نقبت بعثة الآثار عن هذه المدينة

من المعتاد أن بعثة الآثار تبحث دائما للوصول إلى الآثار المدفونة وعرضها في المتاحف المصرية بعد موافقة وزارة الآثار المصرية، اى يعود أصلها إلى الأسرة الثامنة عشر، وتحتوي هذه المدينة على عدد كبير من القطع الأثرية، والطرق التي صممت على الطراز الفرعونى المصرى القديم، فهناك الكثير من عشاق الآثار ومعرفة الجديد الذى تم اكتشافه فمنذ أن أعلن رئيس بعثة الآثار الدكتور زاهي حواس عن هذه المدينة مما أثارت ضجة في العالم مما جعل للعديد من السياح يأتون لمشاهدة هذه المدينة.

اكتشاف أثري هام

بعد أن قامت لجنة من بعثة الآثار بعمل تنقيب حول هذه المدينة وجدوا بعض من الطوب اللبن هو طوب من مصنوع من الطين تحت درجة حرارة عالية، وهذا يدل على دقة الفراعنة كما تم اكتشاف منازل كامل داخل هذه المدينة، وهذه المنازل مجهزة بالكامل كما كانت في عصرها .