“تنبيه هام”.. من النيابة العامة السعودية بشأن مخالفة هامة في الأماكن العامة

النيابة العامة السعودية ومؤخراً، أصدر مكتب المدعي العام في السعودية بياناً تحذيرياً هاماً، أبرز فيه ضرورة احترام القانون وأحكام الأنظمة حفاظاً على الذوق العام خلال هذه الفترة، كما سلط الضوء على ضرورة احترام الأماكن العامة و جميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية دون استثناء، كما يجب على الجميع الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي أعلنتها النيابة خلال الفترة الأخيرة حفاظًا على الآداب العامة.

النيابة العامة السعودية توضح غرامة الأقوال والأفعال التي تضر الناس في الأماكن العامة

وأشارت النيابة، من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، إلى أن هذه اللائحة هدفها الأساسي الحفاظ على بيئة اجتماعية هادئة وآمنة لجميع المواطنين السعوديين رجالا ونساء، وكذلك الوافدين. في السعودية. أرض. وشددت النيابة على أن أي فعل أو قول يخالف أحكام هذه اللائحة يتعرض مرتكبه لغرامة قدرها خمسة آلاف ريال سعودي.

وحذرت النيابة العامة السعودية من عقوبة ارتكاب أي سلوك يخالف أحكام النظام حفاظا على الذوق العام، كما أوضحت لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة أن مثل هذه السلوكيات تعتبر مخالفة واضحة للقانون السعودي. ويجب على الجميع الالتزام بها لتجنب تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون السعودي. يجب على الجميع اتباع التعليمات.

وأوضحت النيابة أن كل من يرتكب أي فعل أو قول من شأنه إيذاء الآخرين أو تعريضهم للخطر أو ترويع الناس في الأماكن العامة يتعرض لغرامة قدرها 5000 ألف ريال، حيث يهدف هذا الحكم في هذه المرحلة إلى احترام الآخرين في الأماكن العامة وعدم الاعتداء عليهم بكلام أو فعل يؤذيهم، كما يجب عليك الامتناع عن قول أو فعل أي شيء يضر الآخرين في الأماكن العامة، لتجنب الوقوع تحت عقوبة القانون وتعرض نفسك للغرامة المالية الكبيرة التي تترتب عليه. كشفت في هذه المقالة.