«معجزة مهملة».. فاكهه سعرها رخيص تزرع في سوريا تعالجعك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف وتعتبر الحل الأمثل لـ تساقط الشعر!!؟

تشتهر سوريا بزراعة العنب في عدة مناطق ريفية مثل السويداء وريف حمص وريف طرطوس وريف اللاذقية ورغم وجود مناطق أخرى مخصصة لزراعة العنب إلا أن المناطق المذكورة تعتبر الأبرز في البلاد من حيث إنتاج أجود أنواع العنب ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم فوائد العنب.

فوائد العنب الصيفي

ضبط سكر الدم

يقدم العنب الأسود حماية كبيرة من خطر الإصابة بمرض السكري وذلك بفضل ارتفاع محتواه من البوليفينول الذي يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم ويقلل مقاومة الأنسولين في الجسم وفقا لبعض الدراسات.

مضاد للسرطان

يساهم العنب الأسود بشكل كبير في الوقاية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان المعدة والثدي والكبد والغدة الدرقية والمبيض والبروستاتا والقولون وعنق الرحم وذلك بفضل خصائصه في مكافحة الأورام السرطانية.

الوقاية من الإمساك

العنب غني بالألياف والماء وهذان العنصران يساعدان في تعزيز عملية الهضم وتسهيل إخراج البراز.

تحمي شبكية العين

يعود ذلك إلى احتواء العنب على العديد من المركبات التي تحمي شبكية العين بالإضافة إلى احتوائه على اللوتين والزياكسانثين اللذين يعدان مهمين للحفاظ على صحة العين.

 علاج بعض الأمراض الجلدية

اكتشف الباحثون أن مادة الأنثوسيانين الموجودة في العنب الأسود تستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وحروق الشمس وتصبغ الجلد الزائد وسرطان الجلد إلى جانب قدرتها على مقاومة شيخوخة البشرة.

تعزيز نمو الشعر

يمكن للنساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر أن يساهمن في تعزيز نموه وزيادة كثافته من خلال تناول العنب الأسود بانتظام لما يحتويه من مغذيات تنشط بصيلات الشعر على النمو.