أوعى يسرقوا المرتب.. تحذير من حيلة منتشرة لسرقة فلوسك عند ماكينات الصراف الآلي

اقترب موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للسادة الموظفين بالقطاع الحكومي والخاص، ولهذا تشهد ماكينات الصراف الآلي الـATM وقتها تزاحم كبير من جانب المواطنين من أجل سحب الرواتب فور نزولها داخل الحسابات البنكية، ولكن يتوجب على الجميع توخي الحذر وخاصة في ظل انتشار بعض الحيل التي يقوم بها المحتالون من أجل سرقة أموال ضحاياهم.

أحذر عند استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM

يلجأ المحتالون إلى حيل جديدة ومبتكرة من أجل سرقة أموال الضحايا، وفي الفترة الأخيرة قالت تقارير إعلامية بأن البعض منهم يتواجد في محيط ماكينات الصراف الآلي، ويحاول إقناع ضحاياهم بمساعدتهم في إجراء عمليات السحب باستخدام بطاقات الفيزا الخاصة بهم ويطلب منهم إعطاءه الرقم السري.

ولكن المحتال في هذه اللحظة يكون محتفظ بكارت فيزا آخر، ويبدأ في وضع الكارت المزور داخل الماكينة ويقنع الضحية بأن الكارت به مشكلة، وفي هذه الأثناء يكون المحتل قد قام بتبديل الكارت وحصل على الفيزا الخاص بالضحية ويبدأ بعدها في استخدامها والاستيلاء على أمواله.

وأوضحت التقارير بأن هذه الحيل منتشرة بشكل كبير، ولهذا يتوجب على الشخص توخي الحذر قدر الإمكان والابتعاد عن ألاعيب المحتالين.

نصائح هامة لكل عملاء البنوك

ولهذا وجهت البنوك نصائح مستمرة إلى كل عملاءها وذلك بشأن عدم إعطاء الرقم السري للفيزا إلى أي شخص مهما كان، مؤكدة على ضرورة التواصل مع البنك في حال فقدان كارت الفيزا الخاص بك، حتى يتمكن مسؤولي البنك من التعامل مع هذه المشكلة وإيقاف البطاقة بشكل فوري لمنع حدوث أي سحوبات من حسابك البنكي خلال فترة فقدان البطاقة.