«هتعمليه بسرعه البرق»… اداة جهنميه سحريه استخدميها للف 4 كيلو ورق عنب سرعه الصاروخ جربيها الان!!

يعتبر المحشي من الأطباق التقليدية الشهيرة في مصر والتي تعتبر جزءا أساسيا من أي مائدة، حيث تتنوع أنواعه بين محشي الباذنجان، ورق العنب، الكرنب، الكوسا، والفلفل، ويعد المحشي جزءا مهما من الوجبات التي تتناولها العديد من الأسر خلال الأسبوع، لكن، لطالما اعتبرت عملية لف المحشي خطوة مرهقة تأخذ وقتا طويلا وتسبب التعب، لذا، نقدم لكِ طريقة جديدة ومبتكرة لاستخدام مشبك الغسيل في عملية لف المحشي، مما سيوفر لك الوقت والجهد ويجعل هذه العملية أكثر سهولة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

سلق الأوراق والثمار

ابدئي بسلق ورق الكرنب أو ورق العنب في ماء مغلي مع إضافة الملح والكمون، بعد الانتهاء من السلق، قومي بتصفية الأوراق جيدا واتركيها لتبرد قبل تجهيز الحشوة.

تحضير الحشوة لحشي المحشي

قومي بخلط الأرز مع البصل المفروم، عصير الطماطم، صلصة الطماطم، الكمون، الفلفل الحار، والفلفل الأسود، ثم أضيفي البقدونس، الكزبرة، الشبت، والثوم المفروم، قومي بوضع الأوراق على طبق مسطح وزعي كمية من الخلطة في وسط كل ورقة.

استخدام المشبك للف المحشي

قومي بوضع مشبك الغسيل على حافة الورقة لبدء اللف، ثم ضعي الحشوة في منتصف الورقة، واستخدمي المشبك لتثبيت حافة الورقة ولفها بإحكام حول الحشوة، واصلي استخدام المشبك لعمل لفات متساوية لجميع الأوراق.

نصائح عند لف المحشي

تعتبر هذه الطريقة غير تقليدية لكنها ناجحة في تسريع وتحسين عملية إعداد المحشي، كما يمكن الاستعانة بكيس بلاستيكي كبديل للمشبك؛ حيث يتم وضع ورق العنب على كيس بلاستيكي نظيف، ثم يضاف الحشو في منتصف الورقة، وبعد ذلك يلف الكيس بإحكام للحصول على محشي متساوي ومحكم، من خلال اتباع هذه الأساليب، ستستطيعين تحضير المحشي بسرعة وسهولة، مما يتيح لك تقديمه بشكل أنيق وجذاب، دون الحاجة إلى الوقوع في التعب والإرهاق الذي يرتبط غالبا بعملية اللف التقليدية.