50 % لكليات التربية الرياضية و59% لتربية جامعة أسيوط.. نتائج تنسيق المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات لعام 2024، والتي شملت طلاب الشعبتين العلمية والادبية وجاءت نتائج التنسيق متوافقة مع التوقعات، حيث تم تحديد الحدود الدنيا للقبول في العديد من الكليات بناء على معدلات الطلاب واحتياجات الكليات من الطلاب.

الشعبه العلمية

بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية جاء الحد الأدنى للقبول في كليات التربية الرياضية في جامعات مثل طنطا وأسوان ومطروح وبورسعيد بحد أدنى 205 درجات، أي ما يعادل نسبة 50% وأما بالنسبة لكلية التربية علمي رياضة في جامعة العريش، فقد تم تحديد الحد الأدنى للقبول بواقع 241.5 درجة، أي بنسبة 58.9% فيما جاء الحد الأدنى للقبول في كلية التربية علمي رياضة بجامعة أسيوط عند 242 درجة، بنسبة 59%.

باب تسجيل الرغبات

تم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في المرحلة الثالثة، سواء لطلاب الدور الأول أو الثاني، عبر موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت بدأت عملية التسجيل في الفترة من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 واستمرت لمدة تسعة ايام حتى الأربعاء 18 سبتمبر 2024 وقد أتم مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وفقا للقواعد المنظمة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مكتب التنسيق

اجراءات العمل في هذه المرحلة التزم مكتب التنسيق بترتيب رغبات الطلاب المسجلة على الموقع الالكتروني، واعتمد في الترشيحات على آخر تسجيل قام به الطالب كما تمت عملية الترشيح بناء على القواعد والشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي.

بانتهاء المرحلة الثالثة يكون مكتب التنسيق الإلكتروني قد أكمل توزيع 640,997 طالبا من جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث خلال فترة تقارب الشهر وبعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع الإلكتروني كما سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب.

تعتبر هذه المرحلة من التنسيق خطوة مهمة للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكليات في المراحل الأولى والثانية، حيث تتيح لهم فرصة أكبر لتحقيق أهدافهم التعليمية والانضمام إلى الكليات التي تناسب مجالات دراستهم.