“فكرة جهنمية هتنقذك انت وعيلتك” .. اترك عملة معدنية في الفريزر عند مغادرة المنزل للسفر وشاهد ماذا يحدث؟!! .. هتقول ياريتني جربتها من زمان !!!

نقوم بحفظ الطعام في الفريزر لمدة طويلة، وتكون فى درجة حرارة منخفضة والمأكولات تكون مجمدة طوال الوقت فيها حتي لا تفسد أو تكون غير صالحة، وعند عدم تواجدنا في المنزل وخاصة لفترة طويلة نحتاج الى طريقة لمعرفة هل تم فصل تيار الكهرباء أم لا أثناء هذه الفترة، لذلك تستطيع استخدام عملة معدنية توضح لك مدى صلاحية هذا الطعام في الثلاجة، بسبب إنقطاع التيار الذي يؤدي الى تلف الأطعمة المجمدة في الفريزر، لمزيد من التوضيح في المقال التالي. 

أهمية وضع عملة معدنية في الثلاجة عند السفر وترك المنزل

نضع الأطعمة المجمدة في الفريزر لمدة طويلة والسفر وترك المنزل، وقد نتعرض الى خطر صحي يؤثر على أفراد الأسرة، بسبب حدوث إنقطاع في التيار الكهربائي بشكل مفاجئ ولا يكون هناك أحد في المنزل ودون علمهم، وهذا يساعد على ذوبان الثلج والتأثير على جودة الأطعمة وتكون غير صالحة للاستهلاك، وعند عودة التيار الكهربائي تتجمد الأطعمة مرة أخرى، ويمكن أن يتم تناولها بدون ملاحظة أي تغير في المظهر، ونكون تناولنا الأطعمة فاسدة دون معرفة، وقد يسبب هذا حدوث الإصابة بالأمراض ومن ثم حدوث الوفاة.

أهمية استخدام العملة المعدنية في الثلاجة

تستطيع استخدام العملة المعدنية كوسيلة للتحقق من اذا تم إنقطاع التيار الكهربائي عند السفر لفترة طويلة ام لا وترك الفريزر حيث نقوم بما يلي:

  • نقوم باستخدام نقود معدنية في كوب به ماء ويوضع في الفريزر، وعند إنقطاع التيار الكهربائي، ستسقط هذه العملة المعدنية في أسفل الكوب.
  • وعند عودة تيار الكهرباء تبقي العملة المعدنية في أسفل الكوب عند العودة من السفر تجد حدوث تغير في موقعها، وهذا يثبت أن التيار الكهربائي انقطع لفترة طويلة.
  • يجب التخلص من الأطعمة الموجودة في الفريزر، لانها قد أصبحت فاسدة وغير صالحة للتناول وقد تؤدي لمن يأكلها الى الوفاة.