“الدنيا مقلوبة بسببها”..طالبة ترسب في الامتحان بسبب غير معقول والإجابة تظهر في الثلاجة

واجهت طالبة سورية تدرس طب الأسنان موقفًا صعبًا عندما ظهرت نتيجة اختبار إحدى المواد، حيث حصلت على “صفر” رغم إجاباتها على جميع الأسئلة، وكانت المفاجأة أن الطالبة استخدمت، دون أن تدرك، قلماً “سحرياً” يختفي حبره بعد فترة قصيرة، لكنه يعود للظهور عند وضعه في الثلاجة عند درجة حرارة 10 تحت الصفر.

قدمت الطالبة التي تدرس في جامعة الشام، وفقًا لصحيفة تشرين السورية، اعتراضًا على نتيجتها في مادة “جراحة فخذية صغرى” بعد حصولها على علامة “صفر”، وأوضحت الطالبة أنها أجابت عن جميع الأسئلة بشكل صحيح، وأنه لا توجد أي عقوبات أو إنذارات امتحانية تستدعي هذه النتيجة، التي أصابتها بالصدمة والقلق.

من جهتها، أعربت مديرة شؤون الطلاب في جامعة الشام، رقية ناصوري، عن استغرابها الشديد من نتيجة الطالبة، مشيرة إلى أنها من المتفوقات وعلى وشك التخرج، مما يجعل حصولها على هذه النتيجة أمرًا مستحيلًا.

قام رئيس الجامعة، الدكتور شريف الأشقر، بالتحقق من الأمر من خلال مراجعة ورقة الطالبة الامتحانية، ليكتشف أنها كانت بيضاء تمامًا ولا تحتوي سوى على الأسئلة وعندما تم عرض الورقة على الطالبة، أصابها الذهول، وأكدت أنها أجابت عن جميع الأسئلة.

اضطرت إدارة الجامعة إلى استخدام كاميرات المراقبة في قاعة الامتحانات لتوضيح الحقيقة، حيث أظهرت اللقطات أن الطالبة كانت مشغولة بالكتابة في ورقتها بشكل جيد.

عندما استفسر رئيس الجامعة من الطالبة عن القلم الذي استخدمته، أوضحت أنه قلم عادي وعند فحصه، وُجدت ملاحظة باللغة الإنجليزية تنص على “عدم استخدام القلم للأوراق الرسمية والعقود”، كما أن الحبر يختفي بعد فترة ثم يعود للظهور عند تعرضه لدرجة حرارة (10) تحت الصفر، وبالفعل، تم وضع ورقة إجابة الطالبة في ثلاجة الجامعة، وبدأت الكتابة في الظهور مرة أخرى، مما استدعى إعادة تصحيح إجابة الطالبة.