“لغز حير عقول الطلاب” .. دكتور جامعي يجيب علي سؤال ما هو جمع كلمة “إنسان” في اللغة العربية التي عجز عن حلها المصححين .. إجابة عمرك ماهتتوقعها !!!

نعلم جميعا بقيمة اللغة العربية في حياتنا، فهي تمتاز بمحتواها الفريد الذي لا مثيل له حيث تحمل في طياتها على كلمات ذات معاني عميقة، وتمتاز اللغة العربية كالبحر من العلم الذي لا نهاية له، وشهدت إمتحانات اللغة العربية في الفترة الأخيرة على بعض الأسئلة التي تحتوي على كلمات يراد أن يتم جمعها او البحث عن المفرد منها، ومن هذه الأسئلة ما جمع كلمة إنسان، وقد سبب هذا السؤال في حيرة كافة المعلمين والطلاب، وفي مقال اليوم سنوضح الجمع الصحيح لكلمة إنسان، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

ما هو جمع كلمة إنسان؟

شهدت إحدى إمتحانات اللغة العربية المتعلقة بإحدى مراحل الثانوية العامة على سؤال سبب حيرة وتساؤل الكثير من الطلاب والمعلمين، وهذا السؤال هو ما جمع كلمة إنسان؟، وقد وجد الطلاب صعوبة كبيرة في إيجاد حل له، ولكن قام الدكتور جودة مبروك وهو أستاذ بكلية الآداب بالإجابة الصحيحة، حيث قال أن الجمع الصحيح هو “أناس وأناسي”، كما يمكن جمعها على وزن فعاليل ليصبح أناسين، وعادة لا يتم إستخدام هذا الجمع بكثرة.

نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة 

قامت وزارة التربية والتعليم بمنح بعض النصائح لكافة الطلاب في المرحلة الثانوية ليتمكنوا من إجتياز هذه الفترة بشكل صحيح وكما يرغبون، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يفضل أن يقوم الطلبة بحل كافة الإمتحانات السابقة حتى تتكون لهم صورة كاملة عن أشكال الأسئلة.
  • يفضل أن يقوم كافة الطلبة بالإجابة عن الامتحانات التجريبية والتي تقوم وزارة التربية والتعليم بتحميلها على روابطها.
  • يلزم أن يقوم كل ولي أمر بمتابعة إبنه أثناء هذه الفترة.
  • من أهم النصائح أن يقوم الطالب بحل الكتاب الوزاري والكتب الخارجية الخاص بمختلف المواد حتى يكون تمكن من الإلمام بكافة المعلومات.