«ضبط ساعتك من دلوقتي» .. اعرف حالا موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 .. الساعة 12 هترجع 11 تاني !!!

تزايد بحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي والرجوع للعمل بالتوقيت الشتوي وذلك مع قرب انتهاء فصل الصيف، وطبقا لما هو معلن مسبقا فإنه سيتم الانتهاء بالعمل بالتوقيت الصيفي بمصر وذلك في يوم الجمعة الموافق 25 من شهر أكتوبر 2024، أي سيتم تأخير الساعة ب60 دقيقة وذلك عند حلول الساعة 11:59 مساءً حيث سيتم البدء في تطبيق التوقيت الشتوي 2024 ، وقد تم إقرار هذا التغيير طبقا لما جاء في القانون رقم 24 لعام 2023 والذي يخص تنظيم موعد انتهاء التوقيت الصيفي والشتوي بالبلاد، وفي السطور القادمة سنوضح تفاصيل أكثر حول ما يتعلق بهذا الموضوع، تابعوا معنا.

معلومات عن التوقيت الصيفي

قامت الدولة طبقا لنص القانون الخاص بتنظيم مواعيد التوقيت الصيفي والشتوي ببدء تطبيق التوقيت الصيفي وذلك في يوم 26 من شهر أبريل 2024 حيث تم تأخير الساعة ب60 دقيقة وكانت تهدف من وراء هذا الأمر تحسين استهلاك الطاقة والعمل على توفير الكهرباء وتقليل فاتورتها.

وتبعا لما جاء في القرارات فإنه سيتم العودة  لتطبيق التوقيت الشتوي وذلك في شهر أكتوبر المقبل، ويساهم التوقيت الشتوية في

توفير ما يقارب من 25 مليون دولار وذلك من وحدات الغاز التي تستخدم في إنتاج الكهرباء إلي جانب خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، أي ما يساوي 150 مليون دولار سنويًا.

ماذا تعرف عن التوقيت الشتوي في مصر؟

يعد التوقيت الشتوي ضمن نظام تنظيم مواعيد التوقيت، وقد كان يتم العمل به لفترات طويلة، وعند تفعيله يتم زيادة ساعات الليل وخفض ساعات النهار مما يترتب عليه تغيير بنمط الحياة اليومية، ويفضل الكثير هذا التغيير في فصل الشتاء مع انخفاض درجات الحرارة، كما يتميز التوقيت الشتوي بأنه يساهم في خفض الطاقة الكهربائية التي تستخدم  للإضاءة والتدفئة.