بيان عاجل.. حقيقة زيادة أجرة الأتوبيسات والتاكسي والميكروباص | وتحذير لكل المواطنين

علّق المهندس محمد عبد الله، مدير مشروع النقل الجماعي في محافظة القاهرة، على ما يتم تداوله بشأن التلاعب بتذاكر الأجرة الموحدة من قِبَل السائقين، مؤكدًا بأن خطوطًا أخرى تابعة للشركة الإنجليزية للنقل البري، حيث تبلغ قيمة الأجرة 17 جنيهًا.

حقيقة زيادة أجرة الميكروباصات والنقل الجماعي

وأشار إلى أن بعض السائقين قد يتلاعبون بالتذاكر، حيث يدّعون زيادة الأجرة بمقدار 2 جنيه، مشددًا على أن الهيئة تتخذ إجراءات صارمة لمكافحة هذه التصرفات، من خلال تنفيذ حملات تفتيش دورية للتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المقررة، مع تكثيف الجهود لضبط السائقين المخالفين بالتعاون مع الجهات الرقابية.

وقال “عبدالله” بأن الحديث حول وجود زيادة جديدة في أسعار التذاكر هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ولم تصدر بشأنه أي قرارات رسمية حتى هذه اللحظة.

نصيحة هامة لكل المواطنين

ودعا مدير مشروع النقل الجماعي في القاهرة، كل المواطنين في حال تعرضهم لمثل هذه الممارسات، إلى التوجه إلى أقرب قسم شرطة لتقديم بلاغ رسمي بالواقعة، موضحًا أنه يجب توثيق المعلومات عبر رقم السيارة أو خط المشروع، حتى لا يقعوا ضحية للمتلاعبين.

وبيّن أن هناك سلوكيات سيئة من بعض السائقين، الذين يستغلون المواطنين دون الحصول على أي موافقات رسمية.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي وصورًا لتذكرة أجرة موحدة بزيادة 2 جنيه، لتصل إلى 17 بدلًا من 15، الأمر الذي نفاه مدير مشروع النقل الجماعي بالقاهرة في تصريحات رسمية.