“اختراع يستاهل التجربة”.. ما ترميش الكوسة واعرفي فوائدها الجهنمية تعالي اقولك عليها!! 

الكوسة من الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات، وتعتبر من الأطباق الشهية في مصر وبعض الدول الأخرى، حيث تحتوي على معادن هامة للجسم والحفاظ على صحته، حيث تستخدم في الوصفات المختلفة سواء في المحاشي أو الطبخ، كما يفضل البعض تناولها في المحاشي، حيث يلجأ البعض في التخلص من قمع الكوسة والتي لا يعرف فوائدها، لذلك سوف نكون بتوضيح فوائد أقماع الكوسة من خلال بوابة الزهراء، تابعوا.

فوائد أقماع الكوسة

البعض يغفل عن فوائد أقماع الكوسة ويتخلصون منها بعد تنظيفها وتقطيعها، لكن لها استخدامات عديدة، تتمثل في الآتي:

  • يمكن عمل ماسك للشعر عن طريق سلق أقماع الكوسة ووضع عليها زيت الزيتون، وتستخدم في علاج طبيعي للشعر، حيث يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر. 
  • تستخدم أقماع الكوسة في تحضير وجبات الأطفال الخفيفة، وهذا عند هرسها مع البطاطس والجزر وإضافتها لوصفات طواجن البشاميل لاعطائها نكهة وقيمة غذائية عالية، وأن الأقماع لا تقل أهميتها عن أهمية الكوسة نفسها، لاحتوائها على المعادن والفيتامينات المتعددة. 
  • يجب استغلال أقماع الكوسة في العناية الشخصية، والطهي، ويكون له تأثير إيجابي على النظام الغذائي وصحة الإنسان، لذلك يجب عدم تجاهلها واستخدامها سواء في الأطعمة أو في الماسكات سواء للشعر أو للبشرة، والبحث عن طرق جديدة ومبتكرة للاستفادة منها دون رميها والتخلص منها.