«هتخلص عليك بالبطيء»… انواع من الجبن المشهوره تسبب امراض خطيره عند تناولها بهذه الطريقه احترس منها ولا تبتعها من اي متجر!!

تعتبر الجبن ومنتجات الألبان بمختلف أنواعها من أبرز الأطباق التي تميز المائدة المصرية بصفة خاصة، والمائدة العربية بصفة عامة، و تحظى الجبن بشعبية كبيرة وإقبال واسع من المستهلكين، ورغم فوائدها الصحية العديدة، إلا أن هناك بعض الأنواع التي قد تضر بصحة الإنسان، وقد يؤدي الإفراط في تناولها إلى عواقب وخيمة تصل إلى الوفاة، خاصة في وجود مشكلات صحية موجودة في الجسم، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية.

احترس من أنواع الجبن هذه

أشار بعض استشاريي التغذية العلاجية إلى أن هناك أنواعا متعددة من الجبن المتوفرة في السوق المحلي قد تشكل خطرا على الصحة، حيث أكدوا أنها ضارة تماما ولا تقدم أي فوائد صحية، بل بالعكس تزيد من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بشكل مستمر، مما يؤدي إلى انسداد الشرايين والأوعية الدموية، ويساهم بشكل كبير في ارتفاع نسب أمراض القلب، التي تعد حاليا السبب الرئيسي للوفيات.

وفقا لما تم البحث فيه تشمل هذه الأنواع

  • الجبن الكريمي: يشتمل على نسب مرتفعة من الدهون النباتية، ويؤثر بصورة سلبية على صحة الإنسان من خلال زيادة انسداد الشرايين ورفع مستويات السكر في الدم.
  • الجبن الأصفر يعتبر من الأنواع الضارة بالصحة، لأنه يحتوي على محتوى مرتفع من الزيوت والمواد الكيميائية مثل فوسفات الصوديوم وفوسفات البوتاسيوم، بالإضافة إلى مواد صناعية أخرى.

أهم انواع الجبنة الصحية والصالحة للأكل

يشير بعض الاختصاصيين في التغذية إلى وجود أنواع صحية من الجبن التي يجب الانتباه لتناولها، من أهم ميزاتها أن كل كيلو من هذا الجبن يتطلب 4 كيلو من الحليب لصنعه، ولذلك قد يكون ثمنه مرتفعا قليلا.

تتضمن أبرز أنواع الجبن الطبيعي المشهورة في السوق المصري:

  • الجبن القريش.
  • الجبن الثلاجة.
  • الجبن الأبيض.
  • الجبن البراميلي.
  • نصيحة هامة لكل ستات البيوت.

وفقا لدراسات حديثة، يجب على الأمهات التركيز على تزويد أطفالهن بالجبن الصحية فقط، وتجنب الجبن التي تحتوي على مواد قد تؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم أو تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول.