الخبر المنتظر وصل.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات| وهذا موعد تنفيذه

كشف رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، الدكتور طارق الرفاعى، عن الجهود المبذولة من قبل الحكومة خلال الشهر الماضى فيما يخص التعامل مع شكاوى المواطنين، حيث تركزت جهود منظومة الشكاوى الحكومية على تطوير وتحسين الخدمات الحكومية، بجانب تلبية إحتياجات الفئات الاولى بالرعاية، وذلك فى حضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

توسيع منظومة الحماية الإجتماعية

وأوضح الرفاعى أن القيادة السياسية تولى أهتماما كبيرًا بتوسيع منظومة الحماية الإجتماعية، حتى تشمل وتحتوى أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة وذلك من خلال برامج الدعم النقدى، مثل برامج التمكين الإقتصادى التى ترعاها الدولة، وبرنامج تكافل وكرامة، والجدير بالذكر أن التضامن الإجتماعى قد تعاملت مع ما يقارب 8.4 ألف شكوى وطلب خلال شهر أغسطس الماضى.

وشهدت جهود وزارة التضامن الإجتماعى إصدار وتفعيل نحو 2757 بطاقة للأسر المستحقة ببرنامج تكافل وكرامة، كما تم توجيه نحو 1382 مواطنًا لتسجيل التظلمات الخاصة بهم والمتعلقة بإستحقاق الدعم، كما شهدت الآونة الأخيرة أصدار نحو 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوى الهمم بناءًا على الشكاوى الواردة إلى الوزارة، بجانب توجيه نحو 1100 مواطن لتقديم تظلماتهم فيما تم تقديم مساعدًا عاجلة لنحو 309 مواطن من أصحاب الحالات الإستثنائية.

برنامج تكافل وكرامة ودعم ذوى الهمم

كما استجابت وزارة التضامن لنحو 42 طلبا مقدمًا من المواطنين أصحاب الهمم، بشأن الحصول على دعم أجتماعى وطبى، بما فى ذلك توفير سماعات طبية وأطراف صناعية ودراجات مجهزة، ومستلزمات صيانة القواقع، وذلك عقب التنسيق من المؤسسات المدنية لدراسة الحالات وتوفير الأجهزة اللازمة.

وعلى الجانب الأخر تجاوبت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية مع 3014 شكوى من أصحاب المعاشات خلال أغسطس الماضى، حيث تم إنهاء إجراءات صرف المستحقات التأمينية لنحو 650 مواطن، كما تم تسجيل وربط نحو 414 أخرين.