«مطلوب موظفين لجميع المؤهلات».. العمل تعلن عن 3744 وظيفة شاغرة بـ13 مُحافظة| إلحق قدم بسرعة

تواصل وزارة العمل سعيها للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وفي إطار هذا الجهد، أصدرت اليوم، نشرة التوظيف نصف الشهرية الخاصة بها، حيث تحتوي على قائمة محدثة بفرص عمل جديدة في مختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وجه محمد جبران وزير العمل، دعوة مجددة إلى الشباب المصري، حاثًا إياهم على اغتنام فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، مشددا الوزير مشددا على دور نشرة التوظيف نصف الشهرية في توفير فرص عمل مناسبة للشباب في القطاع الخاص.

وظائف جديدة من وزارة العمل

أصدر وزير العمل توجيهات إلى جميع مديريات العمل في المحافظات بضرورة تكثيف الجهود لمتابعة عملية التوظيف بعد الإعلان عن فرص العمل الجديدة، والتأكد من حصول الباحثين عن عمل على الفرص المناسبة لهم، وضمان الشفافية والمصداقية في نشر فرص العمل، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف بالقطاع الخاص.

3744 وظيفة بـ13 محافظة

أوضحت وزارة العمل، أن هناك 82 شركة من القطاع الخاص في 13 محافظة مختلفة، تقدمت بطلبات لتوفير 3744 وظيفة شاغرة، بمجموعة متنوعة من التخصصات، وفرص عمل مخصصة لأصحاب الهمم.

وأكدت الوزارة أن المرتبات التي ستُعرض على المتقدمين لهذه الوظائف ستكون مجزية، وستحدد وفقا لمؤهلات المتقدمين ونتائج المقابلات الشخصية، مع الالتزام بحدود الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى تأمين صحي واجتماعي.

طرق التقدم إلى الوظائف

أوضحت وزارة العمل، أن الراغبين في التقدم للوظائف الجديدة التي أعلنت عنها، يمكنهم القيام بذلك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024، ويمكن اختيار إحدى الطرق التالية:

الحضور الشخصي:

التوجه إلى مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو إلى مديريات العمل في المحافظات التي يقطنونها.

التواصل المباشر:

الاتصال بأرقام الشركات أو زيارة عناوينها المرفقة مع بيان الوظائف.

التقديم الإلكتروني:

التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

المحافظات المطلوب الوظائف بها

أعلنت عن توفر فرص عمل جديدة في 13 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والبحيرة، والدقهلية، والإسكندرية، والشرقية، والسويس، والفيوم، ودمياط، وبورسعيد، والمنيا.

وتشمل هذه الفرص مجموعة واسعة من التخصصات، التي تشمل على سبيل المثال:

أخصائي تسويق، مسؤول ائتمان، محاسبين، مسؤول شؤون إدارية، مدير مالي، مدير تسويق عقاري، سكرتارية، أعمال إدارية، رسام هندسي ميكانيكي، مهندسين كهرباء، ميكانيكا، إنتاج، جودة، فنيين بجميع التخصصات، مشرفي إنتاج، مشرفي موقع، مشرف عام، صيدلي، مساعد صيدلي، مدرسين علوم ورياضيات،  أخصائي HS5، أخصائي نظم معلومات، أخصائي سلامة وصحة مهنية، أخصائي تمويل، أمين مخازن، سائقين، مندوبي مبيعات، مراقبي جودة، عمال خياطة، عمال إنتاج، عمال نظافة.

وظائف ذوي الهمم بوزارة العمل

تتضمن نشرة التوظيف الحالية مجموعة من الوظائف الشاغرة المخصصة لذوي الهمم في مختلف المحافظات، ويأتي هذا الإعلان في إطار سعي الدولة الحثيث لتوفير فرص عمل مناسبة لذوي الإعاقات، وتحقيق الهدف المتمثل في توظيف نسبة 5% من إجمالي العاملين في المنشآت من هذه الفئة، تنفيذا للقانون رقم 10 لسنة 2018 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتُقدم هذه الوظائف برواتب مجزية، وذلك ضمن الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة العمل لتدريب وتشغيل ذوي الهمم.

وفي إطار جهودها لمكافحة البطالة، تقوم وزارة العمل، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل في جميع المحافظات، بتقديم العديد من الخدمات لراغبي العمل.

وتشمل هذه الخدمات استقبال طلبات الباحثين عن عمل، وترشيحهم للوظائف الشاغرة التي تتناسب مع مؤهلاتهم، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن هذه الفرص.

كما تقوم الوزارة بتنظيم ملتقيات توظيف دورية في مختلف المحافظات، بهدف تسهيل التواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل، وتتابع فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة بشكل مستمر، وذلك لضمان حصول الباحثين عن عمل على أحدث المعلومات حول سوق العمل.