“معقولة متعرفش لازمتها”…عندك فتحات دي في المرتبة حيله لأ يعرفها الكثير هترجع مرتبتك جديدة

لدينا العديد من الأشياء التي نستخدمها دون أن ندرك فوائدها، ومن بينها الثقوب الموجودة في المراتب المصنوعة من الفايبر على الجانبين. كما أن العديد من ربات المنازل يرغبن في تنظيف هذه المراتب، لكنهن يجهلن كيفية القيام بذلك دون إلحاق الضرر بها. في هذا المقال، سنستعرض أسباب وجود هذه الثقوب وطرق تنظيف المراتب بشكل آمن.

اسباب وجود فتحات فى المرتبة الفايبر

تساعد تلك الفتحات في تصريف الهواء الزائد من المرتبة، كما تساهم في إزالة الأتربة، مما يساهم في الحفاظ على المرتبة لأطول فترة ممكنة.

طريقة تنظيف المرتبة باستخدام الخل

نبدأ بتحضير كمية من الخل ونضعها على البقعة المراد تنظيفها. بعد ذلك، نأخذ قطعة من القماش ونبللها بالماء الساخن مع إضافة بعض صابون غسيل الأطباق، ثم نفرك البقعة التي تم وضع الخل عليها. بعد ذلك، نرش كمية من البيكنج صودا على المنطقة المعالجة ونتركها لمدة ربع ساعة. بعد أن تجف البيكنج صودا، نقوم بإزالتها باستخدام المكنسة الكهربائية.

تنظيف المرتبة باستخدام البيكنج باودر

  • لتحضير خليط التنظيف، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من البيكنج باودر وملعقة من زيت اللافندر، نقوم بخلطهما جيدًا. بعد ذلك، نضع هذا الخليط على أي بقع صفراء نرغب في إزالتها، ونستخدم فرشاة ناعمة لفركها. نترك الخليط على المرتبة لمدة ربع ساعة.
  • ثم نقوم بغسل المرتبة باستخدام الماء والصابون بواسطة إسفنجة، وبعد ذلك نجففها إما باستخدام مروحة أو مجفف الشعر، أو نتركها تحت أشعة الشمس.
  • للحفاظ على المرتبة نظيفة تمامًا، يُفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل شهر.