«مش هتحتاج تروح لدكتور» .. أفضل طريقة لإخراج الشمع من الأذن في أقل من ثانية وبدون وجع نهائي .. جربها بنفسك ووفر فلوسك !!!

يعاني الكثير من الأشخاص من ألم شديد في الأذن نتيجة تراكم الأتربة والشمع، مما يؤثر سلبًا على الطبقة الداخلية للأذن وفي بعض الحالات، يتطلب الأمر زيارة الطبيب لإزالة الشمع الزائد. لكن هناك طرق آمنة يمكن إتباعها في المنزل دون الحاجة للألم أو القلق.

 تنظيف الأذن من الشمع والاتربة بطرق آمنة في المنزل

يجدر بالذكر أن الشمع يتواجد بشكل طبيعي في الأذن، حيث يلعب دورًا مهمًا في حمايتها من الحشرات والأوساخ، ومع ذلك، قد يؤدي تراكمه إلى الشعور بوجود انسداد يؤثر على السمع ولذلك، من المهم تنظيف الأذن عند الحاجة ومن المعروف أن العناية بالأذن أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة السمع ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند إجراء أي عملية تنظيف في المنزل لتجنب أي مضاعفات.

طريقة الماء الساخن

تُعد من الطرق الفعالة فاولا يجب التأكد من أن درجة حرارة الماء تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية ثم يمكن استخدام سرنجة متوسطة الحجم، حيث يتم سحب الماء ووضعه برفق في الأذن، مع الحرص على وضع قطعة قماش لامتصاص أي سوائل زائدة.

طريقة زيت الزيتون في تنظيف الاذن

هو خيار آخر جيد: يمكن تسخين القليل من الزيت ووضع 3 إلى 4 قطرات في الأذن، ثم تركه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يمكن استخدام قطعة قطن نظيفة لإزالة الشمع بسهولة.