الكيلو منها بألف دولار.. فلاح ينجح في زراعة نوع جديد من الفاكهة الاستوائية في مصر.. تعرف عليها

من خلال الزراعة تم تواجد أنواع جديدة من الفواكه الاستوائية، التي حققت نجاح كبير وبالأخص الأنواع التي يعدها المزارعون بسوريا فواكه اقتصادية هامة وذلك بسبب الأرباح العائدة التي يحققونها من خلال زراعة هذه الفواكه، حيث يتم تسويقها وتصديرها خارج الدولة وذلك بحسب تقارير محلية، وهناك بعض الفواكه الاستوائية التي نمت في سوريا ويصل سعر الواحدة منها إلى 15 دولار.

أهم أنواع الفواكه الاستوائية بسوريا

يتواجد العديد من أنواع الفواكه الاستوائية التي تم زراعتها في سوريا، وهي فاكهة الافوكادو والتي لم يتم زراعتها في الأراضي السورية من قبل، واشارت التقارير أن المزارعين في العديد من المناطق بسوريا بالأخص في الأرياف بدأوا بزراعة الافوكادو نظراً للطلب الكبير عليها في جميع دول العالم، وذلك لأنها تعتبر من الفواكه التي تحتوي على قيمة غذائية هائلة.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الفوائد، كما أنها تستخدم في صناعات غذائية وطبية ومعدات التجميل، ويحتوي كل جزء منها على العديد من الفوائد، ولهذا انتشرت زراعتها في سوريا خلال الفترة الأخيرة، وذلك عن طريق استخدام البذور وهي من الطرق السريعة والأشهر للحصول على الثمار.

فوائد عظيمة.. ماذا يحدث عند تناول ثمرة أفوكادو

 

مميزات زراعة الافوكادو

هناك العديد من التقارير التي أوضحت مميزات زراعة الأفوكادو هي بداية ثمار الشجرة عقب ثلاثة أو أربعة سنوات من زراعة البذور في التربة، علاوة على ذلك تعتبر تكلفة زراعتها مناسبة مع الجميع، ويتواجد أنواع عديدة لفاكهة الأفوكادو بسوريا، حيث هناك نوع باسم الأفوكادو hass والذي زاد عليه الطلب بشكل كبير في جميع الأسواق الأوروبية.

ولاتحتاج زراعة الأفوكادو إلى مناخ مثالي، كل ما تحتاجه هو رياح خفيفة ورطوبة جوية ملائمة، وتتواجد تلك الظروف في مناطق عديدة بسوريا، ومن المعتاد يتم زراعة الافوكادو في منتصف شهر مارس إلى نهاية شهر ابريل في كل سنة، وتظل مستمرة طوال شهر سبتمبر حتى فصل الخريف.