“تاجر فراخ كبير يكشف سر خطير”.. طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه منتشرة في جميع الأسواق .. اعرفها وصحصح عشان هينصبوا عليك!!!

تتعدد طرق الغش في بيع الطيور، خصوصًا الدجاج، خاصة عندما يتم بيعه في قطع مجزأة وفي هذا السياق، كشف تاجر فراخ يدعى أشرف مصطفى أبو مصطفى عن أساليب الغش المستخدمة في بيع أوراك الدجاج وقطع البانيه.

طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه منتشرة في جميع الأسواق

في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، شرح التاجر لسيدة كيفية الغش في بيع أوراك الدجاج، موضحًا أن هذه الحيلة تزيد من سعر بيع ورك الدجاج بمقدار 5 جنيهات حيث قال: «الورك الأول ثمنه على الميزان 15 جنيها و20 قرشًا وعند وضعه تحت الماء كما لو كنت أغسله، سيصبح سعره 20 جنيهًا و60 قرشًا».

كما أضاف أنه يمكن استخدام هذه الطريقة مع أنواع أخرى من الطيور مثل الحمام والأرانب. ففي فيديو آخر، أكد التاجر أن وزن الورك قبل الغسل كان 18 جنيها و80 قرشًا، وبعد الغسل يصبح 23 جنيها و60 قرشًا.

طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه

رد التاجر على المشككين في تعليقات الفيديو، مبررًا أنه لا يغير قطع الدجاج كما ادعى البعض، حيث أكد أنه يقوم بتصوير العملية مباشرة أمام الجمهور وأوضح أن بعض التجار يقومون بنقع الدجاج لفترات طويلة لزيادة الوزن وتسليط الضوء على هذه الأساليب يساهم في رفع الوعي لدى المستهلكين ويشجعهم على توخي الحذر أثناء شراء الطيور.