3 تطبيقات تستعمل كاميرا هاتفك الذكي في استخدامات اخرى غير تسجيل الفيديو أو تصوير السيلفي

من المؤكد أنك ستستخدم كاميرا هاتفك الذكي لالتقاط صور شخصية رائعة بابتسامة مشرقة، لكن هناك خيارات أخرى يمكنك استغلالها من خلال كاميرا هاتفك، ويجب أن تكون على دراية بها. في هذه التدوينة، سنستعرض بسرعة ثلاث استخدامات يمكنك القيام بها باستخدام كاميرا هاتفك الذكي، بمساعدة ثلاثة تطبيقات متاحة على جوجل بلاي وآب ستور!

 المترجم الفوري

من المميزات الرائعة التي يوفرها لك هاتفك الذكي هي إمكانية ترجمة أي نص إلى لغة أخرى، بما في ذلك الترجمة الفورية لأي لافتة في الشارع أو في أي مكان آخر، وذلك باستخدام الكاميرا فقط. التطبيق الذي يقدم لك هذه الميزة هو “Google Translate” من جوجل، والذي يتيح لك الترجمة إلى 28 لغة.

إجراء مسح للمستندات الخاصة بك

يمكن لهاتفك الذكي أن يعمل كماسح ضوئي محمول يرافقك في كل مكان. الآن يمكنك نسخ أي وثيقة أو مستند وتحويله إلى نص قابل للتحرير. يُعتبر تطبيق Evernote Scannable (لنظام iOS) من بين أفضل الخيارات لهذه المهمة، بينما يُعد CamScanner خيارًا آخر متاحًا لكل من نظامي Android وiOS.

اكتشاف النجوم

بفضل تطبيقات الواقع المعزز، يمكنك الآن تحويل هاتفك إلى ما يشبه المنظار أو التلسكوب لاستكشاف السماء والنجوم. يمكنك تجربة تطبيق “SkyView” المتاح على نظامي الأندرويد وiOS. يستخدم هذا التطبيق كاميرا هاتفك لتحديد مواقع النجوم ومجموعات الكواكب دون الحاجة إلى تلسكوب. عند توجيه هاتفك نحو السماء، ستظهر لك مواقع النجوم وأسماء كل نجم أو مجموعة نجوم.