زيادة 2000 جنيه في مرتبات هؤلاء.. وقرار حكومي عاجل بتطبيقها رسمياً خلال أيام

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة لحل أزمة نقص المعلمين في المدارس، ومن بين الحلول التي تم اتخاذها في هذا الصدد، الاستعانة بالمعلمين العاملين بالفعل في الوزارة، من خلال زيادة عدد الحصص التي يقومون بتدريسها.

وأوضح الوزير أن أي معلم يرغب في زيادة دخله يمكنه التطوع بتدريس عدد إضافي من الحصص، ويتم مكافأة المعلمين على هذا الجهد من خلال منحهم مبلغا إضافيا قدره 50 جنيها عن كل حصة يقومون بتدريسها.

زيادة 2000 جنيه في راتب المعلم

بحسب الدراسات التي أجرتها الوزارة، يمكن للمعلم أن يحصل على زيادة في راتبه، تصل إلى 2000 جنيه مصري شهريا من خلال هذا النظام.

وأعلن «عبد اللطيف» تعديل في التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 2025، حيث سيتم بدء الدراسة في وقت مبكر عن المعتاد.

كما تم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا إلى 33 أسبوعا، مشيرا إلى أن هذه التعديلات، بالإضافة إلى إجراءات أخرى مثل تعيين معلمين جدد والسماح بالتعاقد بالحصة، قد أسهمت في حل مشكلة نقص المعلمين بنسبة كبيرة بلغت 90%.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت بشكل رسمي موعد بدء العام الدراسي الجديد لجميع المدارس الحكومية والخاصة والمدارس الرسمية والرسمية للغات، وقد حددت يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 كأول يوم دراسي للعام الدراسي الجديد.

وأثار هذا الإعلان تساؤلات واسعة بين أولياء الأمور حول موعد بدء الدراسة الفعلي لأبنائهم، حيث تساءل العديد منهم عما إذا كان يوم السبت الموافق 21 سبتمبر هو أول يوم حضور فعلي للطلاب في المدارس، أم أن يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر هو اليوم الفعلي لبداية الدراسة.

ويرجع ذلك إلى أن يوم السبت يعتبر إجازة أسبوعية في عدد كبير من المدارس على مستوى الجمهورية، الأمر الذي أوضحته الوزارة، تاركة القرار للإدارات التعليمية بالمحافظات.