“للمعتمرين” السياحة توضح ضوابط العمرة 1446 وأنواع تأشيرات العمرة في موسم العمرة الجديد

ضوابط العمرة وتجتمع اللجنة العليا للحج والعمرة خلال الأسبوع الحالي لمناقشة ضوابط العمرة لعام 1446هـ. ويناقش الاجتماع الذي تعقده اللجنة العليا للحج والعمرة ضوابط العمرة بشكل عام وموعد وتفاصيل صدورها. وستشهد اللوائح هذا العام نقاطًا جديدة لتجنب الأخطاء التي حدثت في المواسم السابقة، حيث يتم العمل على إنهاء الموسم بنجاح، وفي المقال التالي سنوضح بعض هذه الضوابط التي يود الكثير من الأشخاص معرفتها قبل حجز التأشيرات. وأداء العمرة.

قدم أعضاء اتحاد الغرف السياحية المصري بعض المقترحات بخصوص العام الجديد 1446هـ. وأبرز هذه المقترحات التي طرحها أعضاء الاتحاد بشأن موسم العمرة الجديد، هو إدراج كافة أنواع تأشيرات الزيارة كبرنامج شامل ضمن الإطار. مسؤولية الشركة المنفذة، وتشمل تأشيرات العبور تحت بوابة العمرة إذا تجاوزت فترة العبور 24 يوما ساعة واحدة وإذا لم تكن كافة تأشيرات الزيارة متضمنة في برنامج كامل تحت مسؤولية الشركة المنفذة، قيمة الباركود. وسيتم زيادتها إلى 10.000 جنيه، غير ضمن العدد الإجمالي المحدد للحجاج.

موسم العمرة الجديد

جدير بالذكر أن ضوابط العمرة لعام 1446 لم يتم وضعها من قبل الإدارة العامة للسياحة الدينية التابعة لوزارة السياحة والآثار حتى الآن. ومن المتوقع أن تتم الموافقة على اللوائح في غضون أسابيع قليلة. ومن المعروف أن هناك نظامين لتأشيرات العمرة.

  • الأول هو نظام الكوتا، وهو تخصيص عدد محدد لا يزيد عن 100 تأشيرة، ويرتفع العدد إلى 125 تأشيرة في شهري شعبان ورمضان.
  • النظام الثاني هو الحصول على التأشيرات دون أي قيود محددة على عدد التأشيرات.

وأوضح علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة الأعمال السياحية أن تأخر إصدار الضوابط يعود إلى انتخابات الاتحاد والغرف التابعة له، فضلا عن الانتهاء من تدريب المجلس. أكد مديرو غرفة الأعمال السياحية التي اختتمت أعمالها مؤخرًا، أن شركات السياحة ملتزمة تمامًا بتنفيذ الضوابط التي خطط لها وزير السياحة شريف فتحي، والآثار والإعلان عن بدء تنظيم برامج العمرة . وأكد فور تثبيت الأسعار أن إصدار الضوابط سيحد من وجود أي مشاكل قد تواجه المعتمرين وشركات السياحة أثناء تنظيم برنامج العمرة. وأكد أن التأخير في إصدار ضوابط موسم العمرة الجديد سيفتح الباب. إلى الجهات غير الشرعية ورحلات الترانزيت، مما قد يضر بالشركات العاملة في القطاع، لذا فإن إصدار الضوابط سيسمح للشركات بالبدء في تنفيذ الرحلات بشكل منظم وتجنب الجوانب السلبية السابقة.