بعد نهاية الصيف رسميًا.. بدء العمل بالتوقيت الشتوي 2024 رسميًا في هذا الموعد

انتهى فصل الصيف رسميًا مع بداية اليوم السبت 21 سبتمبر، وبالتالي بدأت التساؤلات حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي، والذي يشهد تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وهذا بعدما كانت الحكومة قد أعلنت عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في العام الماضي بعد فترة من التوقف.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

قالت التقارير الرسمية، بأن مجلس الوزراء قد قرر بأن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، حيث يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة الحادية عشر مساءً بدلًا من الثانية عشر منتصف الليل.

وينص القانون على أن يبدأ التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى آخر خميس في شهر أكتوبر، وبعدها يتم العمل بالتوقيت الشتوي لمدة ست أشهر أخرى.

مواعيد عمل المحال التجارية

ويتحكم التوقيت الصيفي أو الشتوي في مواعيد عمل المحال التجارية، وكانت الحكومة قد كشفت موخرًا عن مواعيد العمل المطبق حاليًا، وجاءت على هذا النحو التالي:

  • تفتح المجال التجارية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا وفي أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية يتم مد ساعة آخرى لتصبح مواعيد الغلق هي 12 منتصف الليل.
  • فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة داخل المولات التجارية من الساعة 5 صباحًا وحتى 1 بعد منتصف الليل.
  • خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات مستمرة على مدار اليوم.
  • محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يبدأ العمل بها يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً، عدا تلك الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.
  • تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.