“علشان محدش ينصب عليك”…إزاي تشطب شقتك بتكاليف منخفضة | معلومات اتبعها عند تشطيب شقة كاملة

إن عملية تشطيب شقة من البداية إلى النهاية ليست بالأمر السهل، لذا قمنا بتجميع كافة التفاصيل التي تحتاجونها لهذه المرحلة، والتي تتطلب التفكير والجهد والوقت. من المهم أن تفكر جيدًا قبل البدء في تشطيب شقة بالكامل، حيث أصبحت التشطيبات مكلفة للغاية، مما يستدعي اختيار كل عنصر بدقة وعناية منذ البداية. يسر موقعنا العقاري الفريد “اشتري عقار” أن يقدم لكم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الجاهزة، سواء كانت مشطبة بالكامل أو نصف مشطبة، حسب رغباتكم. يمكنكم العثور على عقارات للبيع في التجمع الخامس، سواء في الفلل الراقية والفاخرة أو في الشقق التي تتميز بالجمال والهدوء والخصوصية.

كيفية تشطيب شقة بتكاليف منخفضة

عند التفكير في كيفية تشطيب شقة، من الضروري التركيز على التخطيط الجيد، حيث يُعتبر ذلك نقطة الانطلاق الأساسية، قبل البدء، يجب عليك وضع خطة شاملة تشمل جميع الجوانب المهمة لتشطيب شقتك. يُفضل عمل رسم تخطيطي يوضح جميع تفاصيل المنزل، بما في ذلك مواقع التكييف، والدش، ومخارج الكهرباء لكل غرفة، بالإضافة إلى العناصر الأساسية الأخرى. إذا كان لديك مهندس ديكور سيتولى عملية التشطيب، يُستحسن أن تعرض عليه المخطط الخاص بالشقة قبل البدء في العمل، بعد ذلك، حدد إمكانياتك المالية وميزانية التشطيب المطلوبة، وحاول الالتزام بها دون تجاوزها. ولا تنسَ تخصيص ميزانية للعمال والصنايعية لكل بند من بنود التشطيب.

التأسيس السليم

تتطلب عملية تأسيس السباكة والكهرباء والتكييف والدش والتليفون وغيرها من العناصر الأساسية اهتمامًا خاصًا:

  •  يجب إجراء قياسات دقيقة للسباكة والكهرباء، حيث إنهما يعتبران العنصرين الأكثر أهمية في الشقة، لذا ينبغي الحرص عند البدء في هذه العمليات.
  •  من الضروري شراء المواسير والأسلاك من نوعية جيدة لتفادي تلفها بسرعة.
  •  اختيار عمال ملتزمين بالعمل الجيد والالتزام بالمواعيد يعد أمرًا حيويًا.
  •  يجب عزل المطبخ والحمام بشكل جيد لتجنب الحاجة إلى تكسيرهم لاحقًا.
  •  تأسيس صرف التكييف وصرف البلكونات يعد أمرًا بالغ الأهمية.
  •  توزيع الإضاءة في جميع أنحاء الشقة يعتبر أمرًا مهمًا للغاية، لذا يُفضل الاستعانة بمتخصص في هذا المجال.

لا تفوتوا فرصة التعرف على أفضل الشقق الفاخرة للبيع في 6 أكتوبر وما تتميز به من مزايا عديدة.

اختيار الأرضيات والسيراميك

  • يُعتبر اختيار نوع السيراميك، وخاصةً الأرضيات، من المراحل الأساسية والمهمة للغاية.
  • من الأفضل أن تركز على اختيارك بين “الجوهرة” و”كليوباترا”، حيث يُعتبران من أفضل أنواع السيراميك المتاحة في مصر حاليًا.
  • إذا قررت اختيار البورسلين، يُفضل أن تختار فرز أول ونوع عالي الجودة، بالإضافة إلى الاستعانة بفني تركيب ذو خبرة في هذا المجال لضمان تنفيذ العمل بشكل مثالي. وإذا كان بالإمكان، يُنصح بتركيب أرضيات HDF في غرفة النوم، حيث ستضفي لمسة سحرية ودفء على الغرفة.