هتزيد 1700 جنيه.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا | مبروك عليكم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مفاجأة سارة لكل المعلمين داخل الوزارة، سواء المعينين أو معلمي الحصة، مؤكدة بأن المعلمين سيكون بإمكانهم الحصول على زيادة في المرتبات خلال الفترة المقبلة، بعد القرار المتعلق بزيادة أجر الحصة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي انطلق صباح اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري.

مفاجأة سارة للمعلمين بعد قرار التعليم

زفت مصادر رسمية في وزارة التعليم مفاجأة سارة لقطاع كبير من المعلمين، وهذا بعدما قالت بأن أجر الحصة التي يقوم المعلم المعين بتدريسها فوق النصاب، قد أصبح 50 جنيه، وهو الأمر نفسه بالنسبة لمعلمي الحصة، حيث تم زيادة أجرها من 20 جنيه إلى 50 جنيه.

ووفقًا للمصادر، فإن هذه القرار سوف تساهم بشكل كبير في زيادة مرتبات المعلمين بنحو 1700-2000 جنيه تقريبًا، وفقًا لعدد الحصص التي سيقوم بتدريسها فوق النصاب.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها، بأن الزيادة في أجر معلمي الحصة تبلغ نحو 66% تقريبًا بالمقارنة بما كانت عليه الأمور خلال العام الماضي.

قرارات جديدة مع انطلاق المدارس

وكانت التعليم قد أعلنت بشكل رسمي عن بداية العام الدراسي الجديد 2024، وذلك من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر، مؤكدة بأنها حريصة على حل كافة المشاكل التي كانت تواجه العملية التعليمية خلال السنوات الأخيرة، وعلى رأسها مشاكل الثانوية العامة، وكذلك مشكلة تزايد نسب غياب الطلاب عن المدارس، وهذا بجانب مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة داخل الفصول.

وأوضحت “التعليم” بان المديريات التعليمية بالمحافظات على أتم الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد.