«انسي التعب ده نهائي»…وداعاً للسكري التراكمي بذور عشبة ربانية برائحة كريهة متوفرة في كل مطبخ وبيت تمتص السكر في الدم وتفتت الحصى من كلا الكليتين!!

تعتبر الحلبة من أبرز أنواع التوابل المستخدمة في المطبخ الهندي وفي مختلف أنحاء العالم وتحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات مما يجعلها من أفضل المكونات الصحية وذلك بفضل خصائصها الطبية تستخدم الحلبة بشكل واسع كعلاج طبيعي وتعتبر بذور الحلبة مخزنا للعلاجات الطبيعية ويمكن الاستفادة منها في الوقاية وعلاج بعض المشكلات الصحية.

 فوائد بذور الحلبة

  •  توجد فوائد صحية عديدة لشرب ماء الحلبة على معدة فارغة.
  • يساهم شرب ماء الحلبة المنقوع طوال الليل ومضغ البذور في زيادة الوزن عن طريق تعزيز الشهية ولذلك يمكنك تناول هذا المشروب يوميا لمدة شهر وستلاحظ الفارق وإنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من النحافة وتساهم بذور الحلبة في تعزيز عملية الهضم وتخفيف حرقة المعدة بفضل خصائصها المضادة للالتهابات بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في التخلص من الإمساك والديدان المعوية نظرا لاحتوائها على الألياف.

تحتوي الحلبة علي:-

  •  تحتوي الحلبة على مادة تعرف باسم جلاكتومانان بالإضافة إلى البوتاسيوم حيث يساهم هذا المكون في تنظيم ضغط الدم وحماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم وأظهرت الأبحاث الحديثة أن الحلبة تساهم في تقليل الكوليسترول الضار وتساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول المفيد في الجسم.
  • تساهم بذور الحلبة بشكل فعال في تخفيف آلام المفاصل بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وتعتبر بذور الحلبة من أغنى المصادر بالألياف حيث تساعد في طرد السموم المتراكمة في الجسم وتقي من مرض السرطان.