ارتفاع جنوني في أسعار آيفون 16 بمصر.. زيادة 40 ألف جنيه عن السعر العالمي

أقدم بعض التجار في مصر، على استغلال إطلاق هاتف آيفون 16 الجديد، وقاموا بزيادة سعره بشكل كبير، حيث يبلغ متوسط الزيادة غير المبررة حوالي 40 ألف جنيه «أوفر برايس» عن السعر الأصلي الذي حددته الشركة المنتجة.

وهذه الزيادة المفاجئة تضع عبئا إضافيا على المستهلك المصري، وتثير تساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع الحاد في السعر، خاصة أن هذا الهاتف يشهد إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين.

طرح آيفون 16 الجديد في مصر

طرح التجار في مصر هاتف آيفون 16 الجديد، ويقومون ببيعه بسعر مبالغ فيه يصل إلى 105-110 آلاف جنيه، في حين أن السعر العالمي للطراز الأعلى لا يتجاوز 1200 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 60-70 ألف جنيه في الأسواق المصرية.

وهذه الزيادة السعرية الكبيرة تستغل إقبال المستهلكين على أحدث إصدارات آيفون، ما يشير إلى استغلال واضح للمستهلك المصري.

سعر آيفون 16 الجديد

أعلنت شركة أبل أن سعر هاتف آيفون 16 الجديد، سيبدأ من 799 دولارا أمريكيا للطراز الأساسي بسعة تخزين 128 جيجابايت، مع تزايد السعر تدريجيا للطرازات الأعلى تجهيزا، حيث يصل سعر طراز آيفون 16 برو ماكس بسعة تخزين 256 جيجابايت إلى 1199 دولارا أمريكيا، وهذا النطاق السعري يعكس الفرق الكبير في المواصفات والإمكانيات بين الطرازين الأساسي والمحترف.

في هذا الصدد أوضح محمد طلعت، رئيس شعبة المحمول بالغرف التجارية، أن محدودية كميات هاتف آيفون 16 الجديد في السوق المصري، ترجع إلى أن معظم الأجهزة المتوفرة حاليا تم إدخالها إلى البلاد عن طريق المسافرين العائدين من الخارج، ما أدى إلى نقص في المعروض من خلال القنوات الرسمية للتوريد.

ولفت إلى هذا الأمر، يؤثر على توافر الجهاز بانتظام في المتاجر، ويؤدي إلى ارتفاع في الأسعار، موضحا أن انتشار هاتف آيفون 16 الجديد، سيكون بشكل تدريجي في السوق المصرية، مضيفا أن السعر المتداول في مصر مبالغ فيه.