«كهربائي محترم قالي على السر»..لو اتحرقت أوعى ترميها.. طريقة تصليح اللمبة الليد المحروقة بمسمار وقطعة قصدير ستحصلين على إضاءة أبدية مش هتشتري لمبات تاني

تسعى كل ربة منزل الآن إلى إيجاد طريقة لإصلاح اللمبة الليد التي توقفت عن العمل، خاصة بعد انتشار معلومات على مختلف المواقع تفيد بإمكانية إعادة استخدامها بعد انتهاء عمرها الافتراضي. لذا، سنستعرض في السطور التالية خطوات فعالة لإصلاح اللمبة الليد وكيفية استخدامها بعد تلفها. هناك عدة طرق مميزة تتيح إصلاح اللمبة بسهولة، مما يقلل الحاجة إلى شراء لمبات جديدة، حيث تعتبر هذه الطرق فعالة وسهلة في عملية الإصلاح.

إصلاح اللمبة LED المحترقة

يمكنك البدء في إصلاح أي لمبة LED محترقة بدلاً من شراء لمبات جديدة. في هذا السياق، سنستعرض أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح هذا النوع من اللمبات. فيما يلي، سنذكر الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتسهيل عملية إصلاح اللمبة وإعادة تشغيلها، مما يساعدك على استعادة إضاءتها مرة أخرى.

خطوات إصلاح اللمبة LED المحروقة

يمكنك بسهولة إصلاح اللمبة LED المحروقة وإعادتها للعمل. تبدأ عملية الإصلاح باستخدام مسمار صلب وقطع صغيرة من سلك القصدير. يمكنك أيضًا شراء سلك من أي محل متخصص في بيع مستلزمات الكهرباء.

لتحديد السبب وراء احتراق اللمبة، يمكنك فك الغطاء الخارجي لها بسهولة، حيث إنه مصنوع من مادة غير قابلة للكسر. بعد ذلك، يمكنك الوصول إلى الجزء السفلي الذي يحتوي على وحدات LED المسؤولة عن الإضاءة، والتي تتضمن حوالي 10 نقاط LED.

عند ظهور هذه النقاط، يمكنك تقشيرها والتخلص من الجزء المحروق من اللمبة. بعد ذلك، يمكنك استخدام المسمار المحروق ووضع قطعة من سلك القصدير في مكان المنطقة المتضررة، مما سيساعد في استعادة إضاءة اللمبة مرة أخرى.