فلوسك هتروح عليك.. الكهرباء تصدم أصحاب الشقق المغلقة وسحب رصيد عداد الكهرباء

يتعرض الكثير من مالكي الشقق المغلقة لخصم رصيد من العدادات المدفوعة مسبقا بشكل تلقائي رغم أن الوحدة السكنية التي يمتلكونها مغلقة ولا يستخدم فيها أي نوع من الإضاءة أو تشغيل الكهرباء، وذكرت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في حالة الوحدات المغلقة التي لا تستخدم فيها الكهرباء، يتم خصم 9 جنيهات شهريا تحت مسمى القراءة الصفرية.

أسباب خصم رصيد من عدادات الوحدات السكنية المغلقة

في نفس السياق أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة، أصدر قرارا بإحالة الموظفين الذين يبلغون سن الستين إلى المعاش وعدم تجديد عقودهم كما وجه بوقف التعاقد مع المستشارين لشركات التوزيع التسع التابعة للشركة القابضة للكهرباء بعد انتهاء عقودهم الحالية.

أفاد المصدر أن رواتب وحوافز وبدلات المستشارين تكبد الوزارة ملايين الجنيهات شهريا. أثار هذا القرار قلق بعض القادة وخصوصا رؤساء شركات التوزيع الذين تجاوز عدد كبير منهم سن الستين حيث يتوقع عدم تجديد عقود أي شخص بلغ الستين بعده، وتعيين قيادات جديدة من الشباب، كما حدث في شركة نقل الكهرباء التي أصدر وزير الكهرباء قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارتها من الأفراد الذين هم دون الستين.

من المتوقع أن يتم تغيير نصف رؤساء شركات إنتاج الكهرباء، مع ترقية بعض قادة الصف الثاني لتولي رئاسة بعض الشركات، وذكر المصدر أن الإعلان عن حركة التغييرات من المتوقع أن يتم في نهاية شهر سبتمبر الحالي، وتأتي قرارات وزير الكهرباء بهدف ترشيد النفقات، بالإضافة إلى إدخال عناصر جديدة ومنح الفرصة للقيادات الشابة للتقدم.