مصيبة كبيرة أوعى تاكله كده.. الأطباء يحذرون من تناول الرمان بهذه الطريقة الخاطئة فيها سم قاتل .. حياتك انت وأولادك في خطر

أشارت مصادر طبية إلى المخاطر المرتبطة بتناول الرمان بطريقة غير صحيحة، مؤكدة أن هذه الفاكهة المعروفة بفوائدها الصحية قد تصبح ضارة إذا تم استهلاكها بإفراط، وتؤدي الطرق غير المناسبة في استهلاك الرمان إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل الحساسية واضطرابات الجهاز الهضمي، وقد تصل الأمور إلى حالة من تسمم الفاكهة بشكل غير متوقع.

وأشار الأطباء إلى أن الرمان على الرغم من كونه يمثل مصدرا غنيا بالفيتامينات والعناصر المفيدة التي تعزز الصحة وتساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، فإنه قد يسبب آلاما في المعدة وصعوبات في التنفس وارتفاع في حرارة الجسم إذا تم تناوله بشكل مفرط بالإشارة إلى المخاطر المحتملة يوصي الخبراء بتقليل كميات استهلاك الرمان وعدم تناول أكثر من ثمرتين في اليوم كما يشددون على أهمية غسل الثمرة جيدا قبل تناولها وتجنب إضافة المحليات إلى عصير الرمان للحفاظ على الفوائد الصحية.

لتفادي هذه المخاطر ينبغي على الأشخاص استشارة الطبيب قبل إضافة الرمان إلى نظامهم الغذائي اليومي وخاصة الذين يتناولون أدوية معينة مثل أدوية القلب والضغط والأدوية المناعية، حيث يمكن أن تتفاعل مكونات الرمان مع تلك الأدوية، ويأتي هذا التحذير في سياق الاهتمام المتزايد بالصحة العامة وضرورة الوقاية من المخاطر الناتجة عن التغذية غير المتوازنة يظهر هذا كيف أن الأطعمة التي تحتوي على فوائد صحية قد تسبب آثارا سلبية إذا تم تناولها بشكل غير صحيح.