«نظرك هيبقي تليسكوب»… تمارين وعادات اذا فعلتها في الصباح سوف تجعل نظرك قوي للغاية اكتشفها و طبقها كل يوم!!

تحسين النظر وتقوية العينين من الأمور التي يسعى إليها الكثير من الأشخاص، خاصة مع تزايد استخدام الشاشات الإلكترونية بشكل يومي، وقد نصح العديد من الأطباء الأجانب ببعض العادات التي يمكن اتباعها كل صباح لتحسين صحة العينين، إليك ثلاث عادات ينصح بها الكثير من الأطباء.

ممارسة تمارين العين

تمارين العين اليومية من أفضل الطرق لتحسين النظر إحدى التمارين الشائعة هي تمرين 20-20-20، والذي ينصح فيه بالنظر بعيدا كل 20 دقيقة على شيء يبعد 20 قدما لمدة 20 ثانية. يمكن البدء بهذا التمرين صباحا، حيث يساعد على تقليل إجهاد العين الناتج عن التركيز المطول على شاشات الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، كما تساعد التمارين على تنشيط عضلات العين وتحسين تدفق الدم إلى العينين.

التعرض لأشعة الشمس الطبيعية

التعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر يعد من العادات المهمة لتحسين صحة العينين، الضوء الطبيعي يعزز إفراز الميلاتونين الذي يلعب دورا في تنظيم النوم وتحسين الوظائف العصبية البصرية، وفقا لبعض الدراسات، فإن التعرض لضوء الشمس في الصباح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بقصر النظر خاصة لدى الأطفال، ينصح بالخروج في الهواء الطلق لمدة 10-15 دقيقة صباحا للحصول على هذا الفائدة.

تناول وجبة إفطار غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للعينين

اتباع هذه العادات يوميا يمكن أن يساعد في تحسين النظر بشكل ملحوظ وتقوية العينين، مما يقلل من خطر الإصابة بمشكلات بصرية على المدى الطويل.