كارثة كل المقاييس.. العثور على سمكة يوم القيامة العملاقة على احد الشواطئ العربية.. الكل مرعوب..!! 

في الفترة الأخيرة، انتشرت تقارير تتحدث عن ظهور سمكة يوم القيامة على شواطئ بعض البلاد العربية، ما أثار الذعر بين السكان وأعاد فتح النقاشات حول الظواهر الطبيعية الغريبة التي قد ترتبط بالكوارث أو الأحداث الكبرى هذه السمكة، المعروفة علميا باسم سمكة المجدافية أو  Oarfish  تعد واحدة من أكبر الأسماك العظمية التي تعيش في أعماق المحيطات، حيث يصل طولها في بعض الأحيان إلى أكثر من 11 مترا.

سر ظهور سمكة ضخمة

ما أثار الاهتمام والخوف هو أن ظهور هذه السمكة على الشواطئ عادة ما يرتبط بالزلازل أو الكوارث الطبيعية، وذلك بناء على اعتقادات قديمة تقول إن هذه الأسماك تصعد إلى السطح عند اقتراب كارثة مثل زلزال أو تسونامي وتعد هذه الظاهرة نادرة جدا، ما يزيد من قلق الناس عند رؤيتها خارج بيئتها المعتادة.

 ظهور السمكة في البلاد العربية

تم تداول عدة مقاطع فيديو وصور توثق ظهور هذه السمكة على بعض الشواطئ العربية، مثل شواطئ سلطنة عمان واليمن، ما أثار تساؤلات حول السبب وراء ظهورها في تلك المناطق العديد من الناس ربطوا بين هذا الظهور وبين الأحداث الطبيعية أو حتى التغيرات المناخية التي تؤثر على بيئة المحيطات.

 التفسيرات العلمية

علماء البحار يؤكدون أن ظهور سمكة المجدافية على الشواطئ قد يكون بسبب عوامل طبيعية، مثل الإصابة أو المرض الذي يجعلها غير قادرة على العودة إلى أعماق المحيط، حيث تعيش عادة على عمق يزيد عن 1000 متر ولا يوجد دليل علمي قاطع يربط بين ظهور هذه السمكة والكوارث الطبيعية، بل إنها مجرد أسطورة تداولتها الشعوب على مر العصور.

 الخوف والأساطير

الأساطير المحيطة بهذه السمكة تعود لآلاف السنين، حيث اعتقد البحارة القدامى أن رؤية هذه السمكة تنذر بنهاية وشيكة أو كارثة قادمة ومع انتشار الأخبار والصور في العصر الحديث، استمر الناس في تبني هذه الفكرة، ما يخلق حالة من الذعر غير المبرر في معظم الأحيان.