’’تظهر على العينين’’…! 5 علامات تكشف انخفاض نسبة السكر في الدم… تعرف عليها ؟

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم إلى مشاكل قصيرة الأمد، مثل الارتباك والدوار، فضلاً عن مشكلات أكثر خطورة مثل النوبات والغيبوبة، وفي حالات نادرة قد يكون قاتلاً، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية.

توضح الدكتورة إرين بالينسكي-واد من جمعية رعاية مرضى السكري والمتخصصين في التعليم، “يحدث نقص السكر في الدم عندما تنخفض نسبة الجلوكوز في الدم إلى مستوى منخفض جداً لا يسمح بوظيفة الجسم بشكل طبيعي”، مضيفةً،”بالنسبة لمعظم الأشخاص، يُعتبر مستوى السكر في الدم الذي يكون عند أو أقل من 70 ملليجرام لكل ديسيلتر (ملجم/ ديسيلتر) مؤشراً على ذلك”.

علامات ارتفاع السكر

عندما تشعر فجأة بالجوع الشديد لسبب غير معلوم، فإن الجسم يدل على أنه يعاني من انخفاض في مستوى السكر في الدم، وفقاً لعيادة كليفلاند.

الشعور بالقلق

عندما تنخفض مستويات الجلوكوز بشكل ملحوظ، يقوم الجسم بإفراز هرمونات الأدرينالين والكورتيزول، مما يعني أن الكبد يطلق مزيدًا من السكر في الدم هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالقلق وأعراض مرتبطة بذلك، مثل الرعشة والتعرق وزيادة ضربات القلب.

الأرق ليلا

يمكن أن يتسبب نقص سكر الدم خلال الليل، الذي يحدث خلاله تقريبًا نصف جميع نوبات انخفاض مستوى الجلوكوز، في مجموعة من مشاكل النوم.

الارتجاف والرعشات

الارتعاش يعتبر من الأعراض التي تظهر عندما يتم تنشيط الجهاز العصبي اللاإرادي نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم، وذلك بحسب إحدى الدراسات العلمية.

عدم الاستقرار العاطفي

تعتبر التقلبات في المزاج والنوبات العاطفية المفاجئة التي لا تتناسب مع سلوكك المعتاد من بين الأعراض العصبية لنقص السكر في الدم، وقد تتضمن هذه الأعراض التهيج والعناد وشعور الاكتئاب.