«معقول لسه عايشين».. اكتشاف مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض تحتوي على 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. عمرها ما هتخطر على بالك

القصة التي نقصها لكم بين أكثر القصص إثارة في الوقت الحالي، فقد تم اكتشاف مدينة أثرية ضخمة مدفونة تحت سطح الأرض داخل تركيا، والمدينة قد تحتوي ما يكثر عن 50 ألف ساكن، كما تم اكتشافها عنها من خلال مجموعة من الصور والفيديوهات التي لاقت رواجا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي نسعرضها لكم.

مدينة ضخمة أثرية تحت الأرض

لنتعرف معا على تفاصيل هذا الاكتشاف الرائع، كما سوف نعرض ما يجعل هذا الاكتشاف الأثري قد يتصدر الأخبار العالمية، فقد ظهر اكتشاف المدينة الأثرية تحت الأرض عندما كانت أعمال البناء جارية لكى يتم بناء مشروع سكني ضخم ، وفي مسار الحفر، ظهرت عدة ممرات وانفاق تصل بين أجزاء المدينة، التي يمتد طولها حوالى 7 كيلومترات، مباشرةً، كما تم ايقاف الأعمال لكي يتم إنقاذ الموقع التاريخي، عند اكتشاف المدينة بدأت في أعمال التنقيب التي قد تهدف إلى استكشاف كل تفاصيلها، وثم من الممكن أنه تم إدراج مدينة كابادوكيا ضمن قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا، وفقًا لقيمة المدينة التاريخية.

مفاجآت في أعماق الأرض

أكتشف العلماء في المدينة تحت الأرض بعض السراديب والأنفاق التي ما زالت تحتفظ بجودتها رغم مرور آلاف السنين، ونتج على ذلك هذا الاكتشاف ألقى الضوء على مستوى التقدم الذي انجزه سكان المدينة القديمة في فنون البناء والمهمار والهندسة، مما أثار من حيرة العلماء ودهشتهم، كما من المعروف بأن ظهور هذه المدينة الأثرية الضخمة تحت الأرض في تركيا قد يكون مفاجأة مجهولة وينمي فهمنا لتاريخ البشر كما يعزز من الحضارات القديمة، وقد اجتمعت فرق البحث والتنقيب دراسة المنطقة، وقد يدوم هذا الاكتشاف شاهد على مدى تقدم تاريخ البشرية وتطوراتها الرائعة الحضارية.