لو معاك هتبقى مليونير..! علامة موجودة في ال50 قرش.. هتخلي قيمتها 150,000 جنيه. دور عليها بسرعة..؟!

ما زال تزايد الاهتمام بالعملات القديمة قائمًا لدى بعض الأشخاص، وقد ارتفع الطلب على عملة الخمسين قرشًا أو النص جنيه في الأيام الأخيرة، حيث أصبحت هذه العملة محورًا رئيسيًا في محركات البحث ومواقع التجارة.

بين الحين والآخر، يقوم تجار العملات القديمة بالإعلان عن اهتمامهم بشراء العملات المصرية النادرة بأسعار مرتفعة ولكن الأمر الغريب في هذه المرة هو وجود طلب على عملة الخمسين قرشًا.

سعر الـ 50 قرش

يتراوح سعر الـ 50 قرش أو النص جنيه بين 2000 و5000 جنيه، اعتمادًا على نوع العملة سواء كانت ورقية أو معدنية، بالإضافة إلى حالتها ومع ذلك، السعر الشائع لهذه العملة هو 2000 جنيه، وفي بعض الأحيان قد يصل سعر النسخ النادرة أو الإصدار الأول منها إلى 100 ألف جنيه.

مواصفات الـ 50 قرش الورق

وفقًا لأحد تجار العملات، ليست جميع فئات أو إصدارات الـ 50 قرش مطلوبة، خاصة أن هذه العملة لا تزال قيد التداول ولم تختف بعد إذ أن الطلب يتركز على عملة النصف جنيه الورقية القديمة، التي تحمل صورة أبو الهول في المنتصف وصدرت عام 1911، ويصل سعرها إلى 100 ألف.

يوجد نوعان من تلك العملة، أحدهما يحمل صورة أبو الهول على الجهة اليسرى، والآخر يظهر أبو الهول في المنتصف، وهو يعد الأغلى حالياً في سوق العملات القديمة.

مواصفات الـ 50 قرش المعدنية

بالنسبة للعملة المعدنية من فئة الخمسين قرشاً، ينبغي أن تحتوي على نقش “جمهورية مصر العربية” بشكل دائري في الجزء العلوي من العملة، وتأتي بلون ذهبي، وفي منتصفها توجد فئة العملة “50 قرشاً” مكتوبة باللغة العربية، وفي الأسفل، وبشكل دائري أيضاً، يكون مكتوباً باللغة الإنجليزية