ما تاكلش البصل نهائيا.. تحذير 4 فئات من تناول البصل هيدمر الصحه والمناعه.. احذر قبل فوات الامان..!! 

البصل من الخضراوات والأطعمة الغذائية التي لا بد وأن نقوم بتناولها بصوره مستمرة نظرا لأنه يحتوي على فوائد عظيمة للجسم هذا طبعا بخلاف أنه غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان ولكن ليس بإمكان جميع الأشخاص القيام بتناوله هناك أربع فئات عليهم تجنبوا تابعونا للتفاصيل.

أربع فئات عليهم الابتعاد عن تناول البصل

  • مرضى القولون العصبي، ويرجع هذا إلى أن البصل يحتوي على معدلات مرتفعة من مادة الفودماب وهذه المادة ما هي إلا مجموعة من الكربوهيدرات والتي تكون قصيرة السلسلة وتؤدي إلى حدوث هياج شديد في جدار المعدة وتزيد من الآلام والأوجاع وتسبب انتفاخات وغازات لمرضى القولون العصبي.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية البصل، وهذا لأن هناك أشخاصا في الأساس لديهم حساسية من تناول البصل كمصدر غذائي وتظهر تلك الحساسية بوجود طفح جلدي على البشرة أو تورم في اللسان والشفاه وأحيانا يصل الأمر إلى وجود صعوبة في التنفس.
  • مرضى الحموضة المعدية أو الارتجاع المريئي، وذلك لأن مكونات البصل من شأنها أن تعمل على وجود ارتخاء في العضلة المريئية وهذا بدوره يؤدي إلى تفاقم الشعور بالحموضة في المعدة وتزيد معه أعراض ارتجاع المريء.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلى، وذلك لأن البصل في الأساس يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهذا يشكل عبئا شديدا على الكلى التي لا تتحمل تلك الكمية لذلك لا بد من أن يتم تجنبه لمرضى الكلى