«السعر مفاجأة».. التموين تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية “مش هتصدق الكيلو بكام”

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح لحوم هندي مجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية في المحافظات المختلفة التابعة إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مع استمرار طرح اللحوم السودانية الطازجة، وسلع غذائية بأسعار مخفضة.

سعر اللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  إلى أن تم توفير اللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية بكافة الفروع بأسعار مخفضة عن الأسواق بسعر يصل إلى 195 جنيها للكيلو، إضافة لاستمرار طرح لحوم سودانية طازجة وسلع غذائية أخرى بأسعار مخفضة، وذلك في إطار الحرص على تلبية احتياجات المواطنين من السلع لرفع العبء عن كاهل المواطنين لا سيما بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

توفير مخزون استراتيجي من جميع السلع  الأساسية

على جانب آخر، نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، في تأمين وتوفير مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية وكذلك منتجات اللحوم والدواجن، بالإضافة إلى العمل في الوقت الحالي على تطوير كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة للارتقاء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما السلع التي تطرحها الوزارة على البطاقات التموينية.

من جانبه قال حسام الجراحي، رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي مدة طويلة، مشيرا إلى أن هناك بعض السلع يصل المخزون الاستراتيجي لها إلى ما يزيد عن 14 شهرا.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية في تصريحات صحفية، أن المخزون الاحتياطي من القمح يكفي حتى 6 أشهر قادمة، والمخزون من الزيت يكفي نحو 7 أشهر، كما أن السكر مخزونه يكفي نحو 14.9 شهر، أما مخزون اللحوم فيكفي نحو 7.7 شهر، وتكفي الدواجن المجمدة مدة تصل لـ 10.2 شهر.