عاجل| صدور قرار بمنع الاختلاط في الجامعات مع بداية العام الدراسي الجديد.. التعليم العالي توضح

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الأيام الماضية بشأن منع الاختلاط في الجامعات بداية من العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وتخصيص 3 أيام للأولاد و3 أيام للبنات في كافة الجامعات.

حقيقة منع الاختلاط في الجامعات

وأضافت المصادر المطلعة داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن كل ما تم تداوله بشأن منع الاختلاط في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد، كلام عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن هذه الشائعات يتم تداولها كل عام في هذا التوقيت قبل انطلاق الدراسة بالجامعات على بعض الصفحات التي تحاول تحقيق تفاعل ولكن بتضليل الجمهور.

وشدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يصدر  عن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أي قرار بشأن منع الاختلاط بين البنات والأولاد في الجامعات، وعليه يستمر نفس نظام الوضع القائم خلال السنوات الماضية، حيث يكون حضور الطلاب في الجامعات للجنسين طوال أيام الأسبوع بدون تفرقة.

الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجديد

وكان الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي  والبحث العلمي، قد  اعتمد الخريطة الزمنية للعام الجامعي الدراسي الجديد 2024/2025، والتي تحدد كافة المواعيد في السنة الدراسية مثل بدأيتها والإجازات وكذلك مواعيد الامتحانات.

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، أن تبدأ الدراسة في كافة الجامعات والمعاهد بداية من يوم السبت المقبل الموافق الـ 28 من شهر سبتمبر الجاري، على أن ينتهي  الفصل الدراسي الأول يوم الـ 4 من شهر يناير المقبل 2025، ببدء امتحانات الترم الأول للعام الدراسي.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم الـ 25 من شهر يناير 2025، وتستمر لمدة أسبوعين، على أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم الـ 8 من شهر فبراير 2025، ويستمر حتى 29 مايو 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو 2025 حسب طبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.