«يا هناك لو لسه عندك».. قطعة ثمينة موجودة داخل الريسيفر القديم هتغير حياتك كلها.. هتبقى مليونير في غمضة عين!!

عالمنا هو عالم التكنولوجيا، والذي فيه قد يبدو جهاز الرسيفر القديم وكأنه قطعة من الماضي، غير مجارية مع أحدث الأجهزة والتقنيات ولكن بدلاً من تخبئته في زاوية مظلمة أو التخلص منه، يمكنك جعل هذا الجهاز التقليدي أداة قيمة بطرق مبتكرة ومن خلال استغلال إمكانياته المخفية، فيمكنك تطوير تجربتك الترفيهية وتوفير المزيد من الوظائف العملية وفي هذا المقال، سنعرض طرق متعددة لاستغلال جهاز الرسيفر القديم، بدءًا من جعله جهاز بث للوسائط حتى استخدامه كموزع إشارات، مما يؤكد لك الاستفادة القصوى من هذا الجهاز الجيد.

طرق مبتكرة للاستفادة من جهاز الرسيفر القديم

فيمكنك تحويل الرسيفر القديم إلى جهاز مشغل للوسائط من خلال دمجه مع نظام HTPC (Home Theater PC) أو كمستقبل للوسائط الرقمية كما أن الرسيفر القديم يمكن أن يعمل كموزع إشارات لقنوات متعددة و كما تستطيع توصيل عدة أجهزة به، مثل مشغلات DVD وأجهزة ألعاب الفيديو، وتغيير الإشارات بينها باستخدام جهاز التحكم عن بعد او الريموت الخاص بالرسيفر.

بعض الطرق الأخري

  • فإذا كان لديك نظام صوت محيطي أو مكبرات صوت إضافية، يمكن للرسيفر القديم أن يحسن من هذا النظام.
  • وإذا كان لديك هوائي قديم (انتينا)، فيمكنك استخدام الرسيفر القديم كمستقبل إشارات القنوات عبر الهوائي، وهذه من الطرق المفيده.
  • حتى إذا لم تكن بحاجة إلى الرسيفر القديم، فيمكنك التفكير في إعادة تدويره وتصنيع أشياء مفيده أو التبرع به والكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية تقبل الأجهزة الإلكترونية القديمة كما تقوم بإعادة تدويرها أو توزيعها على من يحتاجها.